TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:5 عوامل تؤثر على الاقتصاد المصري خلال 2020 في ظل كورونا

تقرير:5 عوامل تؤثر على الاقتصاد المصري خلال 2020 في ظل كورونا
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: توقع صندوق النقد العربي، أن يتأثر الاقتصاد المصري خلال 2020 بتباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي الناتج عن فيروس كورونا عبر 5 قنوات.

وأوضح الصندوق في تقريره لشهر أبريل الصادر اليوم، أن القنوات الهامة تتمثل في انخفاض مستوى الصادرات، والتي تسهم بنحو20  بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي نتيجة تباطؤ الطلب لدى الشركاء التجاريين الأساسيين.

وأشار الصندوق إلى تأثر عائدات عدد من القطاعات الرئيسة التي تولد القيمة المضافة على رأسها قطاعات الخدمة الانتاجية التي تولد في مجملها نحو 29 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وحول المحور الثالث أشار التقرير إلى تأثر الوظائف في القطاعات الاقتصادية المتضررة، ومن أهمها قطاعات السياحة والخدمات، لافتاً إلى ضغوطات على المتحصلات من النقد الأجنبي في ظل التراجع المتوقع لعائدات السياحة وقناة السويس وتحويلات العاملين بالخارج وهو ما قد يؤثر على قيمة العملة المحلية.

وعلى مستوى العامل الخامس، أشار التقرير إلى تحديات على صعيد المالية العامة نتيجة تراجع محتمل للإيرادات العامة نتيجة تراجع الموارد الضريبية في الوقت الذي تحتاج فيه الدولة لزيادة الانفاق لمواجهة التداعيات الناتجة عن الفيروس

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس عن خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و103 حالات وفاة.

ترشيحات:

مصرفيون يتوقعون سيناريوهات تحرك سعر الدولار بمصر مع اقتراب شهر رمضان

"القوى العاملة" تتابع مستحقات سابع مصري متوفى بـ"كورونا" في إيطاليا

إنفوجرافيك.. أسعار ياميش رمضان بالمجمعات الاستهلاكية في مصر