تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لأول مرة منذ 2008.. بنك إنجلترا يقر تمويل الحكومة البريطانية

لأول مرة منذ 2008.. بنك إنجلترا يقر تمويل الحكومة البريطانية

مباشر: وافق بنك إنجلترا على تمويل عمليات الاقتراض الحكومي، في حالة عدم القدرة على جمع الأموال بشكل فوري من أسواق الائتمان.

وقال بنك إنجلترا ووزارة الخزانة البريطانية في بيان مشترك نشره على موقع المركزي البريطاني، اليوم الخميس: "كإجراء مؤقت، سوف يساعد ذلك في توفير مصدر سيولة إضافي للحكومة على المدى القصير".

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيتم استخدامه عند الحاجة لتيسير التدفقات النقدية للحكومة ودعم الأداء المنتظم للأسواق خلال فترة الاضطرابات الناجمة عن "كورونا".

وأوضحت الحكومة وبنك إنجلترا أن أيّ اقتراض سيتم منحه من خلال أداة تسهيلات "دبليو آند إم" - السحب على المكشوف الحكومي مع بنك إنجلترا – سيتم سداده بحلول نهاية هذا العام.

وفي العادة تقوم الحكومة البريطانية باقتراض الأموال مباشرة من الأسواق عبر إصدار السندات، كما أن الأسواق المالية أظهرت هذا الأسبوع رغبة قوية لتمويل سندات حكومية بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنيه إسترليني (12.4 مليار دولار).

ومن شأن هذه الخطوة إعادة استخدام إجراء تم تطبيقه آخر مرة خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وبحسب البيان، فإن الحكومة ستواصل استخدام الأسواق كمصدر أساسي للتمويل كما أن استجابتها لفيروس "كوفيد-19" سيتم تمويلها بالكامل عن طريق الاقتراض الإضافي من خلال عمليات إدارة الديون العادية.

وشهدت أداة التسهيلات "دبليو آند إم" عمليات اقتراض بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني حالياً وكان الاستخدام وصل إلى ذروة سابقاً عند 19.9 مليار إسترليني في عام 2008.

ومن المقرر أن يصدر مكتب إدارة الديون في المملكة المتحدة خطط إصدار سندات في 23 أبريل/نيسان الجاري.

وبحلول الساعة 10:34 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4 بالمائة إلى 1.2436 دولار.