TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مطارات دبي": تحرك سريع لدعم الارتفاع بعمليات الشحن في ظل تفشي كورونا

"مطارات دبي": تحرك سريع لدعم الارتفاع بعمليات الشحن في ظل تفشي كورونا
عمليات الشحن بمطار دبي

دبي - مباشر: كشفت مؤسسة مطارات دبي اليوم الخميس عن تحركها السريع لتسهيل زيادة عدد عمليات الشحن الحاصلة في حجم المنتجات سريعة التلف والأدوية.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي، أن إدارة عمليات الشحن والخدمات اللوجستية تعمل مع مشغلي الشحن وشركاء الخدمة للحفاظ على سلاسل التوريد في دبي والامارات خلال الاوقات الصعبة الراهنة في تأثر الرحلات الجوية بتفشي فيروس كورونا..

وأوضحت أنه خلال شهر مارس/آّذار الماضي، ارتفع حجم الفواكه والخضروات التي تم تداولها بمطار دبي الدولي بنسبة 88.5 بالمائة إلى 18.16 ألف طن على أساس سنوي.

وسجل حجم المستحضرات الصيدلانية زيادة بنسبة 49.4 بالمائة إلى 12.5 ألف طن مدفوعة بشكل رئيسي بزيادة الطلب العالمي على الإمدادات والمعدات الطبية نتيجة لتفشي مرض كورونا المستجد COVID-19 كما نما حجم منتجات اللحوم بنسبة 17.8 بالمائة إلى 8.05 ألف طن خلال الشهر.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: "لقد تحركنا بسرعة لتسهيل عملية استبدال سعة الشحن التي يتم توفيرها عادة في مخازن الشحن السفلية لطائرات الركاب من خلال تجهيز عدد من طائرات الشحن المخصصة للحفاظ على إمدادات الغذاء والتوريدات والمعدات المتدفقة إلى الإمارات العربية المتحدة خلال الأزمة العالمية الحالية غير المسبوقة ".

وعلى ذات الصعيد، قامت الإمارات للشحن بتاريخ 1 أبريل/نيسان بنقل عمليات الشحن الخاصة بها بشكل مؤقت من مطار آل مكتوم الدولي الى مطار دبي الدولي، لبدء عملياتها بطائرة الشحن الضخمة بوينج 777 التي يبلغ عددها 11 طائرة.

وقامت طيران الإمارات بتكملة أسطول الإمارات للشحن الجوي بإضافة العديد من طائرات الركاب بوينج 777 من أسطولها لزيادة كمية الشحن.

وتعمل 12 شركة طيران حالياً بمتوسط 110 رحلات شحن يومية في مطار دبي الدولي.  وكجزء من جهودها لضمان الصحة العامة، تتخذ مطارات دبي تدابير صارمة لضمان التعقيم المكثف للبضائع ومرافق الشحن.

وخلال الأسبوع الماضي، كشفت مطارات دبي أن العمل يجري لإنهاء إجراءات باقي المسافرين الذين اضطروا للبقاء في مطار دبي الدولي، وعددهم 91 مسافراً ومسافرة، بسبب تعليق أغلب رحلات الطيران للركاب اعتباراً من 24 مارس/ آذار 2020.

وفي شهر مارس/آذار من عام 2020، أكدت مطارات دبي أن لا صحة للشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول تعليق جميع الرحلات من وإلى الإمارات.

ترشيحات:

فلاي دبي تحول 6 طائرات ركاب إلى وسيلة لشحن السلع

البنوك السعودية: لا يوجد انكشاف لدينا على "إن إم سي" الإماراتية

قيمة أصول "الإمارات ريت" تتراجع إلى 1.7 مليار درهم

عمومية "طاقة" الإماراتية تبحث إصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم