TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30% من عملاء "جي بي للتأجير التمويلي" يتقدمون بطلب لتأجيل أقساط القروض

30% من عملاء "جي بي للتأجير التمويلي" يتقدمون بطلب لتأجيل أقساط القروض
أرشيفية
جي بي كورب
GBCO
-6.24% 10.97 -0.73

القاهرة - مباشر: قالت شركة جي بي أوتو، إن شركة جي بي للتأجير التمويلي -تابعة، تلقت طلبات من العملاء لتأجيل أقساط القروض، في إطار القرارات الأخيرة الصادرة عن هيئة الرقابة المالية والبنك المركزي المصري، بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية 6 أشهر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن نسبة تأجيل الأقساط التي تلقتها جي بي للتأجير التمويلي نحو 30 بالمائة، متوقعة استمرار نمو المحفظة مع زيادة الطلب من القطاع الخاص.

وأضافت أن شركة درايف -تابعة، شهدت كذلك طلبات تأجيل الأقساط حوالي 25 بالمائة، مؤكدة أن الشركة لم تشهد اضطراباً في التحصيلات، ولا تزال الطلبات والحجوزات في نمو.

وكان المركزي المصري أصدر منتصف مارس الماضي توجيهات للبنوك لدعم الشركات في ظل التداعيات السلبية لفيروس كورونا، من أبرزها تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 أشهر، وعدم تطبيق عوائد وغرامات عند التأخر في السداد.

يشار أن مصادر في البنك المركزي المصري كشفت لـ"مباشر"، في وقت سابق، أن قرار تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد لمدة 6 أشهر لن يشمل الفوائد.

وأضافت المصادر، أنه يجب على العميل سواء مؤسسة أو أفراد بالتقدم إلى البنك لتأجيل استحقاقات القرض.

وحققت غبور أوتو خلال 2019 أرباحاً بلغت 223.55 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 672.3 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 25.4 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 25.62 مليار جنيه في 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 1.99 مليون جنيه خلال 2019، مقابل خسائر بلغت 15.85 مليون جنيه في 2018.

ترشيحات:

جي بي أوتو تكشف تأثير فيروس كورونا على مبيعاتها

تابعة لغبور أوتو تصدر سندات توريق بـ734 مليون جنيه

هيرمس وجي.بي.أوتو تتعاقدان على شراء 75% من طوكيو مارين مصر

أرباح غبور أوتو تتراجع 67% في 9 أشهر