تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يتراجع 9% عند التسوية بعد تقلبات حادة

محدث.. النفط يتراجع 9% عند التسوية بعد تقلبات حادة

مباشر: تراجعت أسعار النفط بأكثر من 9 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بعد تقلبات حادة وسط تقارير حول اتفاق كبار منتجي الخام حول العالم على تنفيذ خفض حاد في مستويات الإنتاج.

وتخلت أسعار الخام عن مكاسب تجاوز 12 بالمائة خلال التعاملات للتحول للهبوط القوي مع انتظار نتائج اجتماع أوبك وروسيا.

وأفادت تقارير نشرتها وكالة رويترز بأن السعودية وروسيا توصلا إلى اتفاق حول خفض عميق لمستويات إنتاج النفط قد يصل إلى 20 مليون برميل يومياً.

كما ذكر تقرير آخر أن مجموعة أوبك+ سوق تخفض الإنتاج بمقدار 12 مليون برميل يومياً، مع خفض إضافي قدره 5 ملايين برميل يومياًمن قبل المنتجين خارج المجموعة على أن تستمر الصفقة لمدة عامين مع تنفيذ التخفيضات تدريجياً.

ويأتي الاجتماع الذي يعقد حالياً عبر الفيديو بعد انهيار التحالف بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط وبين منتجي الخام من خارج أوبك في بداية الشهر الماضي ما أثار حرباً للأسعار.

وتتعرض أسواق النفط إلى ضغوط قوية بفعل هذا الانهيار بالإضافة إلى تراجع حاد آخر في جانب الطلب على الخام المدفوع بتداعيات فيروس كورونا والتي أصابت النشاط الاقتصادي بقوة.

وكان التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة بالأمس أظهر ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 15.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية على الإطلاق، في حين تهاوى إنتاج الخام الأمريكي بنحو 600 ألف برميل يومياً.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر مايو/آيار بنسبة 9.3 بالمائة ليصعد إلى مستوى 22.76 دولار للبرميل، بعد تقلبات قوية ليصل إلى 22.57 دولار للبرميل وإلى 28.36 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 3.8 بالمائة ليصل إلى 31.60 دولار للبرميل، بعد صعد تجاوز 36 دولاراً في وقت سابق من التعاملات.