تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مورجان ستانلي" تؤجل دخول أسهم الشركات الكويتية بمؤشراتها للأسواق الناشئة

"مورجان ستانلي" تؤجل دخول أسهم الشركات الكويتية بمؤشراتها للأسواق الناشئة
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: قالت هيئة أسواق المال الكويتية إن مؤسسة مورجان ستانلي (MSCI) أصدرت بياناً صحفياً فجر اليوم الخميس، بشأن قرارها المتعلق بتأجيل تنفيذ دخول أسهم الشركات الكويتية في مؤشرات (MSCI) للأسواق الناشئة.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي للبورصة الكويتية اليوم، أن القرار نص على التأجيل من شهر مايو/أيَّار 2020 إلى نوفمبر/تشرين ثاني من نفس العام.

وذكرت مورجان ستانلي أن سبب التأجيل يتمثل في الآثار الضخمة التي أحدثها وباء كورونا المُستجد (كوفيد 19) عالمياً على قدرة المستثمرين المؤسسين العالميين باستكمال أعمالهم المطلوبة قبل التنفيذ الكامل لدخول استثماراتهم، وذلك على الرغم من استمرار الأعمال التشغيلية بشكل اعتيادي في السوق الكويتية خلال الفترة الماضية.

وأكدت مورجان ستانلي على استيفاء دولة الكويت لجميع متطلبات الترقية على مؤشرها للأسواق الناشئة، إلا أن التدابير الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول والشركات والمستثمرين المؤسسين حول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا حدت من القدرة التشغيلية للأطراف المتعاملة لإجراء التجهيزات اللازمة لدخول أسهم الشركات الكويتية في المؤشر خلال مايو/أيَّار المُقبل.

وأشار إلى أن الأطراف المتعاملة لاحظت وجود تأثير لهذه التدابير الاحترازية حول العالم على عملية فتح الحسابات بالسرعة التي تضمن تنفيذ دخول جميع المستثمرين المؤسسين قبل موعد التنفيذ في مايو/أيَّار 2020.

وأوضحت مورجان ستانلي أن هناك العديد من العوامل غير المعلومة تحت الظروف الحالية القاسية التي يشهدها العالم نتيجة تفشي وباء كورونا، التي تُحتم إعطاء الوقت الكافي للإعداد والتحضير لهذا الحدث قبل التنفيذ.

وشددت "MSCI" على أنها تسعى من القرار السابق إلى تحقيق التنفيذ الأمثل لعملية دخول الأسهم لمؤشراتها بما يُحقق مصالح المستثمرين العالميين والمحليين.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 19.74 دولار للبرميل

"التجارة" الكويتية: 24 محضر ضبط لمحال تجارية خالفت إجراءات "كورونا"

"المناقصات" الكويتي يرفع العقوبة عن "المشتركة"

586.5 ألف دينار أرباح "الساحل للاستثمار" في 2019.. بانخفاض 59%

أرباح ميزان القابضة السنوية تتراجع 19%.. والتوزيعات نقدية

مساهمو "المباني" الكويتية يقرون توزيع 14% أرباحاً نقدية لعام 2019