تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح ميزان القابضة السنوية تتراجع 19%.. وتوصية بتوزيعات نقدية

أرباح ميزان القابضة السنوية تتراجع 19%.. وتوصية بتوزيعات نقدية
اجتماع سابق للشركة
ميزان
MEZZAN
-0.51% 581.00 -3.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة ميزان القابضة تراجع أرباح الشركة في العام الماضي 19 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية اليوم الخميس، بلغت أرباح العام الماضي 5.64 مليون دينار (18.17 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 6.96 مليون دينار (22.43 مليون دولار) في عام 2018.

وحققت الشركة خسائر بقيمة 3.5 مليون دينار في الربع الرابع من العام الماضي، مقابل خسائر بنحو 1.09 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بارتفاع نسبته 221.1 بالمائة.

وقالت "ميزان" إنها تمكنت من تحقيق نمو في الإيرادات مدفوعة بإيرادات قطاع المواد الاستهلاكية سريعة الدوران والرعاية الصحية إضافة إلى قطاع الخدمات الغذائية وقطاع التصنيع والتوزيع الغذائي.

وصاحب ارتفاع إيرادات المجموعة هذا ارتفاعاً في مجمل الربح والأرباح التشغيلية إضافة إلى الأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك.

وبالرغم من ارتفاع إيرادات المجموعة والأرباح التشغيلية لكن تأثرت نتائج الأرباح الصافية بسبب خسائر غير نقدية جراء انخفاض قيمة أصول غير ملموسة وهي انخفاض قيمة "الشهرة"، وانخفاض قيمة أصل غير ملموس آخر بسبب إعادة تبويب محاسبي لأصل عقاري بسبب تطبيق المعيار المحاسبي (IFRS 16) الذي بدأ تطبيقه في عام 2019 إضافة إلى المعيار (IAS 38).

وأوصى مجلس إدارة "ميزان" في اجتماعه الذي انعقد أمس الأربعاء، بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 15 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 15 فلساً للسهم.

ترشيحات:

مساهمو "المباني" الكويتية يقرون توزيع 14% أرباحاً نقدية لعام 2019

دول "التعاون الخليجي" تتخذ إجراءات جديدة لتسهيل استيراد السلع والمنتجات

الصحة الكويتية تبحث إمكانية ظهور بؤر لكورونا غير منطقتي "جليب الشيوخ والمهبولة"