TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل البحرينية تطلق آلية إلكترونية لدفع الحكومة رواتب المواطنين في القطاع الخاص

العمل البحرينية تطلق آلية إلكترونية لدفع الحكومة رواتب المواطنين في القطاع الخاص
صورة تعبيرية - عملة البحرين

مباشر:  أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين للتسجيل بخدمة تكفل الحكومة بدفع رواتب المواطنين في القطاع الخاص، ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة آثار انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال جميل بن محمد علي حميدان، اليوم الأربعاء، إنه تم إطلاق خدمة على الموقع الإلكتروني لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي www.sio.gov.bh، للسماح لأصحاب العمل التسجيل، اعتباراً من اليوم، للاستفادة من تكفل الحكومة بدفع رواتب المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص، وفقاُ لوكالة الأنباء البحرينية "بنا.

ويأتي ذلك بناء على التوجيهات الملكية السامية بإطلاق حزمة مالية واقتصادية دعماً للمواطنين والقطاع الخاص، وتكفل الحكومة الموقرة بدفع رواتب المواطنين البحرينيين العاملين في القطاع الخاص والمسجلين لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لأشهر أبريل ومايو ويونيو للعام 2020.
 
وتمّكن الخدمة الإلكترونية، أصحاب العمل من تسجيل البيانات المصرفية عبر حسابهم المفعّل لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وفي حال عدم وجود حساب إلكتروني مفعل لهم، بإمكانهم تفعيل الحساب على الموقع الإلكتروني.
 
وأكد الوزير، أن تكفل الحكومة بدفع رواتب المواطنين في القطاع الخاص يأتي في إطار حرص الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد والحكومة لتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص للتعامل مع آثار الأوضاع الراهنة والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لتبعات الجائحة العالمية لفيروس كورونا، والمحافظة على نمو القطاع الخاص وتعزيز دوره الحيوي في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.
 
وأوضح حميدان، أن دفع الرواتب سيتم وفقاً لما هو مسجل لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي حتى نهاية شهر فبراير الماضي، مشيراً إلى أنه سيتم دفع هذه الرواتب من خلال وفورات صندوق التأمين ضد التعطل، حيث تبلغ تكلفتها 215 مليون دينار بحريني لتغطية أشهر أبريل ومايو ويونيو 2020، بمعدل شهري يفوق 70 مليون دينار، ويشمل جميع البحرينيين العاملين في منشآت القطاع الخاص وعددهم نحو 100 ألف موظف وعامل مسجلين لدى الهيئة.

ترشيحات

البحرين تعلن شفاء إصابتين جديدتين من فيروس كورونا

البحرين تسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا