تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمعة المقبلة.. التموين المصرية تدشن معارض أهلاً رمضان بالمجمعات الاستهلاكية

الجمعة المقبلة.. التموين المصرية تدشن معارض أهلاً رمضان بالمجمعات الاستهلاكية
وزير التموين المصري علي المصيلحي

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التموين المصري، بدء تدشين معارض أهلاً رمضان بالمجمعات الاستهلاكية، الجمعة المقبلة.

وأضاف علي المصيلحي، أنه تم الاتفاق على قيام كافة السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية بعمل ركن بكافة فروعها باسم “أهلاً رمضان” بتخفيضات تتراوح من 10 إلى 30 بالمائة حسب نوع السلعة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان وزير التموين المصري، أعلن في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، منع إقامة معارض أهلاً رمضان بالمحافظات ضمن خطة الدولة المصرية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأوضح المصيلحي، أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع كبار المنتجين والسلاسل التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية لوضع آلية بديلة لمعارض “أهلاً رمضان” تضمن توفير السلع المخفضة للمواطنين في إطار الإعداد لشهر رمضان الكريم.

وأضاف المصيلحي، أن السلع الرمضانية ستتضمن الياميش والألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافةإلى العديد من السلع الاستهلاكية.

وتابع: "تم التواصل مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي لمخاطبة المحافظين للسماح لفروع السلاسل بإنشاء شوادر أمام المحال بالمحافظات لتقديم السلع الرمضانية والأساسية للحد من التزاحم داخل المحال".

وأكد المصيلحي، أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وبشراكة تامة للحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية مع القطاع الخاص، ممثلاً في الغرف التجارية والصناعية واتحاداتهما، وبدعم كامل من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات، وذلك تحت شعار "معاً من أجل المستهلك".

ترشيحات:

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام وسط زخم السيولة

"المركزي المصري": تراجع قيمة احتياطي الذهب إلى 3.518 مليار دولار خلال مارس 2020

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام و"السوقي" يرتفع 15 مليار جنيه