TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تتحمل رواتب موظفي القطاع الخاص بقيمة 215 مليون دينار

البحرين تتحمل رواتب موظفي القطاع الخاص بقيمة 215 مليون دينار
مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البحرينية

مباشر: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية في حكومة البحرين جميل بن محمد علي حميدان إن الحكومة تتكفل بدفع رواتب المواطنين في القطاع الخاص بقيمة 215 مليون دينار خلال 3 أشهر (أبريل، مايو، يونيو)، ضمن إجراءات توفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص للتعامل مع آثار الأوضاع الراهنة والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لتبعات الجائحة العالمية لفيروس كورونا.

وأوضح الوزير أن المستفيدين هم من المسجلين لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي حتى نهاية شهر فبراير الماضي، وسيتم دفع هذه الرواتب من خلال وفورات صندوق التأمين ضد التعطل، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وقال حميدان إن الإنفاق الحكومي على الرواتب من خلال هذا الإجراء، سيفوق بمعدل شهري 70 مليون دينار، ويشمل جميع البحرينيين العاملين في منشآت القطاع الخاص وعددهم نحو 100 ألف موظف وعامل مسجلين لدى الهيئة.

وأشار إلى إطلاق خدمة على الموقع الإلكتروني لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للسماح لأصحاب العمل التسجيل، اعتباراً من اليوم، للاستفادة من تكفل الحكومة بدفع رواتب المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص.

وبناء على توجيهات ملك البحرين بإطلاق حزمة مالية واقتصادية دعماً للمواطنين والقطاع الخاص، وتكفل الحكومة الموقرة بدفع رواتب المواطنين البحرينيين العاملين في القطاع الخاص والمسجلين لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لأشهر أبريل ومايو ويونيو للعام 2020.

والذي يأتي ضمن توحيد الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، أعلن سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، عن إطلاق خدمة على الموقع الإلكتروني لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، للسماح لأصحاب العمل التسجيل، اعتباراً من اليوم الأربعاء، للاستفادة من تكفل الحكومة بدفع رواتب المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص.

وتمّكن الخدمة الإلكترونية أصحاب العمل من تسجيل البيانات المصرفية عبر حسابهم المفعّل لدى الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وفي حال عدم وجود حساب إلكتروني مفعل لهم، بإمكانهم تفعيل الحساب على الموقع الإلكتروني

تأتي المبادرة في إطار حزمة تحفيز بقيمة 11 مليار دولار أعلنت عنها الحكومة للقطاع الخاص من أجل تخفيف أثر التفشي على الاقتصاد..

ترشيحات:

"سوليدرتي البحرين" تعلن مدى انكشافها بمجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية"

"جي إف إتش" تؤكد عدم انكشافها على "إن إم سي"

البحرين تؤكد دعم المزارعين لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات