تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تصدر صكوكاً بقيمة ملياري جنيه لتابعة لطلعت مصطفى

هيرميس تصدر صكوكاً بقيمة ملياري جنيه لتابعة لطلعت مصطفى
أرشيفية
طلعت مصطفى
TMGH
0.19% 5.17 0.01
هيرميس
HRHO
4.52% 11.41 0.50

القاهرة - مباشر: أعلنت المجموعة المالية هيرميس حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص أول إصدار للصكوك بالسوق المصري بقيمة إجمالية قدرها 2 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، إن الإصدار يتم من خلال صفقة صكوك الإجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وهي قابلة للتداول وللسداد المُعَجل وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بفترة استحقاق تبلغ 5 سنوات.

وأشارت هيرمس إلى أن الجهة المستفيدة هي: "الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني" ذراع التطوير العقاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، لافتة إلى أن الصكوك قد حصلتا على تصنيف ائتماني (A+) بنظرة مستقبلية مستقرة من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

وبحسب البيان، يعتبر هذا الإصدار أول صفقة إصدار الصكوك في السوق المصري، كما أنها تعتبر أكبر صفقة إصدار وترتيب دين بالجنيه المصري للقطاع الخاص في تاريخ الأسواق المالية المصرية.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمنسق والمروج الأوحد وضامن الاكتتاب بالصفقة، كما تقوم شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك بدور الشركة المصدرة.

ومن جانبه صرح مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أن شركته نجحت بنهاية العام الماضي في أول إصدار لسندات قصيرة بقيمة 400 مليون جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية وأيضاً طرح سندات توريق قصيرة الأجل لأول مرة في تاريخ السوق المصري وذلك في إصدار بقيمة 167 مليون جنيه لصالح شركة بريميوم إنترناشيونال.

ترشيحات:

المركزي المصري يستخدم 5.4 مليار دولار من الاحتياطي الأجنبي خلال مارس

نجيب ساويرس: لو توقفت مصانع الأغذية عن الإنتاج سنواجه مجاعة محتملة