TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي الكويتي" يوضح تأثير انكشافه على "إن.إم.سي" في الإمارات

"الأهلي الكويتي" يوضح تأثير انكشافه على "إن.إم.سي" في الإمارات
شعار "الأهلي" على أحد فروعه في الكويت

الكويت – مباشر: أصدر البنك الأهلي الكويتي اليوم الأربعاء إفصاحاً مكملاً بشأن الأثر المالي لانكشافه على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية وشركاتها التابعة في دولة الإمارات.

وحسب بيان الأهلي لبورصة الكويت، فإن قيمة الانكشافات للأهلي البالغة 13.61 مليون دينار كويتي تمثل 0.31 بالمائة من إجمالي محفظة القروض للبنك، إلا أن تأثير الانكشاف على كفاية رأس المال لا يتعدى 0.28 بالمائة.

وتابع أنه نظراً لأن مبلغ الانكشاف يمثل نسبة ضئيلة جداً من إجمالي محفظة القروض، وتأثيره المحدودة للغاية على نسبة كفاية رأس المال، فإن الانكشاف ليس له أي تأثير مادي على المركز المالي للمصرف.

وكان البنك الأهلي الكويتي قد أعلن بالأمس انكشافه على شركة إن إم سي للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، منوهاً بأنه ليس لديه انكشاف على أي شركة أخرى تابعة للمجموعة.

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولاروخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل الشركة في 19 دولة منها المملكة العربية السعودية.

ترشيحات..

تحليل.. سعر برميل النفط الكويتي يهوي 62.4% خلال الربع الأول 2020

تحليل.. التراجع يغلب على الدينار الكويتي بالربع الأول من 2020