تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحد" يعيد بورصة البحرين للتراجع

"المتحد" يعيد بورصة البحرين للتراجع
متعاملون داخل مقر بورصة البحرين

مباشر: انخفض المؤشر العام لبورصة البحرين في ختام تداولات اليوم الأربعاء، تزامناً مع هبوط سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين 2.17 بالمائة، وأيضاً نتيجة لاستمرار التأثر بتداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا في المملكة.

ووفقاً لبيانات السوق، هبط المؤشر بنسبة 0.77 بالمائة، بما يُوازي 10.08 نقطة ليصل إلى 1303.25 نقطة، مُقابل 1313.33 نقطة في جلسة أمس.

وتم التداول في جلسة اليوم على نحو 4.43 مليون سهم، بقيمة 547.96 ألف دينار بحريني.

وانخفضت قطاعات الاستثمار، والبنوك التجارية، والصناعة بنسبة 1.20 بالمائة، وبنسبة 0.77 بالمائة، وبنسبة 0.54 بالمائة، بينما زاد هامشياً قطاع الخدمات بنسبة 0.03 بالمائة.

وكان من ضمن أبرز الأسهم الخاسرة الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، المؤسسة العربية المصرفية، وشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بنسبة 8.82 بالمائة، وبنسبة 6.43 بالمائة، وبنسبة 1.33 بالمائة، وبنسبة 0.56 بالمائة على الترتيب.

على الجانب الآخر، كان من بين أبرز الأسهم المرتفعة المصرف الخليجي التجاري، المُدرج أيضاً في سوق دبي المالي بنسبة 10 بالمائة، وبنك البحرين والكويت بنسبة 2 بالمائة، ومجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أيضاً في بورصة الكويت، وبورصة دبي بنسبة 1.42 بالمائة، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بنسبة 0.28 بالمائة على الترتيب.

يُذكر أن المصرف الخليجي التجاري أعلن اليوم عن حصوله على موافقة مصرف البحرين المركزي لشراء أسهم الخزينة.

وكان أنشط الأسهم من حيث حجم التداول سهم مجموعة جي إف إتش المالية بعد تداول 2.75 مليون سهم.

ترشيحات:

"سوليدرتي البحرين" تعلن مدى انكشافها بمجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية"

"جي إف إتش" تؤكد عدم انكشافها على "إن إم سي"

البحرين تؤكد دعم المزارعين لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات