TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

200 مليون دولار من البنك الدولي لتوفير فرص عمل للشباب الأردني

200 مليون دولار من البنك الدولي لتوفير فرص عمل للشباب الأردني
شعار مجموعة البنك الدولي

مباشر: وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأدرني مع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي للإنشاء والتعمير ساروج كومار جا، اتفاقية تمويل مشروع "الشباب والتكنولوجيا والعمل" بقيمة 200 مليون دولار.

وأوضح وسام الربضي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تهدف إلى معالجة البطالة وايجاد فرص عمل للشباب الأردني من خلال تعزيز منظومة الاقتصاد الرقمي وتوفير المهارات في هذا المجال وأساليب إدارة المشاريع في مراحل مختلفة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأشار الربضي ،إلى أنه سيتم رصد المخصصات الكافية من قيمة التمويل على فترة خمس سنوات (2020-2024) لبرنامج "خدمة وطن"، بالإضافة الى دعم البرامج الموجهة نحو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق رؤية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة نحو التحول الرقمي.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى ايجاد فرص عمل جديدة للشباب في السنوات الخمس القادمة بما في ذلك النساء في مجالات العمل الرقمي الحر، وكذلك رقمنة أكثر من 80 بالمائة من معاملات الدفع الحكومية واستقطاب 20 مليون دولار استثمارات جديدة من القطاع الخاص للخدمات الرقمية.

ولفت وزير التخطيط ، إلى أن قيمة الاتفاقية تتوزع على 163.1 مليون دولار على شكل قرض من البنك الدولي و36.9 مليون دولار على شكل منحة مقدمة من آلية التمويل الميسر العالمي والمُدارة من قبل البنك الدولي.

 

ترشيحات:

الاتحاد الأوروبي يخصص 60.5 مليون يورو لتمويل 3 مشروعات في الأردن

بنك الإسكان يطلق برنامجاً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

العضايلة: الحظر الشامل بالأردن يعلن في موعده.. وإصابات كورونا ترتفع لـ353 حالة

سوسيته جنرال يتبرع بـ500 ألف دينار لمكافحة وباء كورونا