TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تمدد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين 3 أشهر إضافية مجاناً

السعودية تمدد تأشيرات الخروج والعودة للوافدين 3 أشهر إضافية مجاناً
الجوازات السعودية تنهي إجراءات وافدين- أرشيفية

الرياض - مباشر: كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن تمديد فترة استخدام تأشيرات الخروج والعودة للوافدين داخل المملكة دون مقابل وذلك انطلاقاً من الجهود المتواصلة من جهود خادم الحرمين الشريفين في التعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد -19).

وقالت الجوازات في بيان اليوم الأربعاء، عبر حسابها على "تويتر"، إنها بدأت في تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 25 فبراير/ شباط وحتى 24 مايو / أيار المقبل لمدة 3 أشهر إضافية مجاناً.

وتابعت: يشمل التمديد المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة.

وأشارت المديرية العام للجوازات أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية، وبإمكان المستفيد الدخول عبر حسابه في منصة أبشر للاطلاع على الخدمة المقدمة له إلكترونياً.

كانت الجوازات أعلنت مؤخراً عن آلية تطبيق قرارها السابق بإعفاء الوافدين من المقابل المالي حتى نهاية يونيو/ حزيران 2020؛ في إطار جهود الحكومة السعودية المتواصلة في التعامل مع آثار وتبعات وباء "كورونا" لاتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية.

ودعت المديرية العامة للجوازات، في 23 مارس/ آذار الجاري، جميع المقيمين المتواجدين داخل المملكة ممن لديهم تأشيرات خروج نهائي وتأشيرات خروج وعودة بسرعة المبادرة بإلغائها قبل انتهائها.

ترشيحات:

الجوازات السعودية توضح آلية إعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد تأشيراتهم

خطوات التقديم على دعم التأمينات السعودية للعاملين بالقطاع الخاص (إنفوجرافيك)

الشؤون البلدية السعودية تعتمد لائحة الاشتراطات الصحية للتوصيل المنزلي

بنك التنمية السعودي: اعتماد محفظة تمويلية للرعاية الصحية بملياري ريال

وزير الموارد البشرية السعودي يُعلق على إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

السعودية تقدم موعد منع التجول في جميع مدن المملكة

الخارجية السعودية تحدد فئات المواطنين ذات الأولوية لطلب العودة للمملكة