تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الإسكان يطلق برنامجاً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

بنك الإسكان يطلق برنامجاً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
أحد فروع بنك الإسكان للتجارة والتمويل
بنك الإسكان
THBK
4.72% 3.99 0.18

مباشر: أطلق بنك الإسكان للتجارة والتمويل (THBK)، المدرج ببورصة عمَّان، برنامجاً تمويلياً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من مواجهة التداعيات السلبية لانشار فيروس كورونا المستجد، وبنسبة فائدة 2 بالمائة.

وأشار البنك في بيان عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، إلى أن البرنامج التمويلي يهدف إلى تيسير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تغطية احتياجاتها التمويلية لتمويل النفقات التشغيلية ورأس المال العامل، وتمكينها من المحافظة على سير أعمالها، ودفع رواتب موظفيها، إضافة إلى تغطية مختلف نفقاتها التشغيلية ومواصلة نشاطها.

وأضاف أن البرنامج يستهدف المؤسسات الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة التي ينطبق عليها تعريف البنك المركزي الأردني للشركات الصغيرة والمتوسطة، ضمن الشروط المحددة للبرنامج والمتفق عليها مع الشركة الأردنية لضمان القروض.

وتابع بأن البرنامج التمويلي يشمل قطاعات المهنيين والحرفيين، وتجارة التجزئة والجملة، وخدمات السياحة والفنادق، وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، بما فيها تلك القائمة على النشاط الزراعي والنقل والمرافق والخدمات الصحية والمستشفيات، بالإضافة إلى قطاع التعليم، وقطاعات أخرى.

وكان البنك تبرع  بـ 3 ملايين دينار لصالح صندوق "همة وطن" لدعم جهود الدولة في مكافحة وباء كورونا.

وأطلق لبنك المركزي في مطلع أبريل / نيسان الجاري، برنامجاً لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسّطة بقيمة 500 مليون دينار، لمساعدتها على تجاوز الآثار الاقتصاديّة التي تمرّ بها نتيجة انقطاع أغلبها عن العمل.

ترشيحات :

بنك الإسكان يتبرع بـ3 ملايين دينار لمكافحة وباء كورونا

أرباح بنك الإسكان للتجارة تتراجع 10% في عام 2019

العضايلة: الحظر الشامل بالأردن يعلن في موعده.. وإصابات كورونا ترتفع لـ353 حالة

وزير أردني: عقوبات تصل للسجن للمتهرب من إجراءات العزل