TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشؤون البلدية السعودية تعتمد لائحة الاشتراطات الصحية للتوصيل المنزلي

الشؤون البلدية السعودية تعتمد لائحة الاشتراطات الصحية للتوصيل المنزلي
وزارة الشؤون البلدية والقروية

الرياض - مباشر: وافق وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي، ماجد بن عبدالله الحقيل، على اعتماد لائحة الاشتراطات الصحية المؤقتة لخدمة التوصيل المنزلي، في ظلّ ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

 وقالت الوزارة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم الأربعاء، إن الأمانات والبلديات ستتولى العمل بهذه اللائحة فيما يقع ضمن اختصاصها، من خلال مراقبة الالتزام بموادّها في نطاق مهامّها (ترخيص، إشراف، رقابة)، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وأوضحت الوزارة أن في حالة مخالفة المنشأة هذه التعليمات تبلغ الجهة الأمنية بذلك لاتخاذ اللازم بحقها، وستقوم الأمانة العامة بإغلاق المنشأة وتطبق بحقها لائحة الغرامات والجزاءات.

وأشارت إلى أن بنود اللائحة تسري على الأسواق المركزية والبقالات، مندوبي التطبيقات الإلكترونية، المطاعم ومحلات الوجبات السريعة.

وأوضحت الوزارة أن هذه اللائحة تهدف للتقليل من أخطار الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتأتي تفاعلاً مع الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة واستكمالاً للتدابير الوقائية التي تتخذها الوزارة في هذا الشأن، وانطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة المستهلك.

كما تضمنت اللائحة اشتراطات عامة مثل التزام مندوب التوصيل أو المستهلك بإبلاغ الجهات الأمنية في حال وجود اشتباه في البضاعة المرسلة، وعدم السماح بنقل وتوصيل المواد المحظورة والخطرة، وكذلك عدم السماح بنقل وتوصيل الطلب إذا كان زمن الرحلة من المنشأة التجارية إلى المستهلك يزيد على (45) دقيقة.

كما تضمنت اشتراطات وسيلة النقل، مثل اكتمال الشروط المرورية ووجود حافظات مناسبة، وعدم وضع أي مواد غذائية على أرضية السيارة مباشرة، وأن تكون الحافظة محكمة الغلق ومصنعة من مواد تتحمل التنظيف المتكرر.

وبينت الوزارة أن موادّ وبنود هذه اللائحة تَسري على خدمة التوصيل المنزلي التي تقدّمها المطاعم ومحلات الوجبات السريعة، والأسواق المركزية والبقالات، وكذلك على مندوبي التطبيقات الإلكترونية المسجّلين لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في خدمة التوصيل.

 

 

ترشيحات:

السعودية تقدم موعد منع التجول في جميع مدن المملكة

الخارجية السعودية تحدد فئات المواطنين ذات الأولوية لطلب العودة للمملكة

وزير الصحة السعودي:دراسات تشير لوصول إصابات "كورونا" لـ200 ألف بالأسابيع المقبلة

"هدف" يحدد موعد صرف دعم توظيف السعوديين بمنشآت القطاع الخاص

استثناء أنشطة جديدة من قرار منع التجول في السعودية

مجموعة العشرين: اجتماع استثنائي لوزراء الطاقة لبحث استقرار الأسواق.. الجمعة

الوزراء السعودي يعفي المنشآت الصغيرة من رسوم مالية لمدة 3 سنوات

12 قراراً لمجلس وزراء السعودية بينها إقرار تعديل نظام الرهن التجاري

اجتماع أوبك وإجراءات مواجهة كورونا تتصدر مباحثات مجلس الوزراء السعودي

الملك سلمان يعلق تنفيذ الأحكام القضائية بحبس المدين

وزير الصحة السعودي: لجنة برئاسة ولي العهد لدراسة الآثار الاقتصادية لكورونا

"هدف" يطلق مبادرة لدعم السعوديين العاملين بتوصيل الطلبات عبر التطبيقات

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج