TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة إدارة الأزمة في مصر تطالب بعدم ذكر أسماء المصابين بكورونا

لجنة إدارة الأزمة في مصر تطالب بعدم ذكر أسماء المصابين بكورونا
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: ذكر وزير الدولة للإعلام في مصر، اسامة هيكل، أن لجنة إدارة الأزمة المتعلقة بفيروس كورونا طالبت وسائل الإعلام بعدم ذكر أسماء المصابين.

وأوضح اسامة هيكل، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع الذي كان برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، ناقش كافة المستجدات في القطاع الطبي، حيث طالبت اللجنة كافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الجهات المعنية بالتعامل مع فيروس "كورونا ".

كما طالبت، عدم ذكر أسماء المصابين أو تفاصيل بشأنهم، وذلك طبقاً للبروتوكولات الصحية الدوليةِ، التي تؤكد على ضرورة عدم ذكر أسماء المرضى أو أى تفاصيل بشأنهم.

وأكد رئيس الوزراء على استمرار التنسيق والتعاون بين مختلف أجهزة الدولة المعنية بالتعامل مع أزمة فيروس "كورونا"، والعمل على تعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة، بما يسهم فى التعامل بشكل فورى مع أى مستجدات تتعلق بهذه الأزمة، ويضمن سلامة وصحة المواطنين.

وأشار مدبولي، إلى توجيه رئيس الجمهورية بأن تتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، العمل على رفع كفاءة عدد من المدن الجامعية، التى تتبع وزارة التعليم العالى، لاستخدامها فى العزل الصحى للحالات التى تحمل المرض، ولكن لم يظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس "كورونا"، ولا تحتاج لأسرة الرعاية المركزة، وتحتاج للعزل فقط، وذلك بهدف عدم الضغط على المستشفيات المختلفة، حيث يتم العمل حالياً فى عدد من المدن الجامعية لتجهيزها.

ترشيحات

مصر تسجل 128 إصابة جديدة بكورونا.. و9 حالات وفاة