TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإعلام: الحكومة المصرية تحسم قرارها بشأن حظر التجوال خلال ساعات

وزير الإعلام: الحكومة المصرية تحسم قرارها بشأن حظر التجوال خلال ساعات
وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل

القاهرة- مباشر: قال وزير الدولة للإعلام المصري، إن قرار مد حظر التجوال لم يتم حسمه حتى الآن، وسيتم الإعلان عن القرار الرسمي غدا الأربعاء، بعد إجراء اجتماع مجلس الوزراء.

وأكد الدكتور أسامة هيكل،  خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" أن نسب الإصابة بفيروس كورونا في مصر حتى الآن طبيعية وعادية، وهناك متابعة من اللجان المشكلة لمتابعة الفيروس وانتشاره وتطبيق إجراءات الوقاية، بالإضافة إلى أن أكثر من 90 بالمائة من الإصايات بالفيروس لا تحتاج إلى الرعاية المركزة.

وأوضح على أن الدولة كرست كل مجهوداتها لمواجهة الفيروس، مشيرا إلى أن قرار الرئيس بتوزيع الكمامات على الناس مجانا في الأماكن التي يحدث فيها تجمعات.

وأضاف هيكل، أنه منذ بدء انتشار فيروس كورونا في مصر، تم عمل منحنيات توضح انتشار الفيروس في مصر، وأن مصر نجحت في تقليل معدلات الإصابة بالفيروس.

واشار إلى أن مصر حتى الآن قادرة على استيعاب الإصابات التي تظهر بشكل يومي، مطالبا المواطنين بضرورة اتباع أساليب الوقاية اللازمة لمواجهة الفيروس.

وقال وزير الإعلام، إن مصر نسب الإصابات فيها تعادل 11 إصابة لكل مليون نسمة، وفي دول أخرى خارج مصر، فإن أعداد الإصابات تصل إلى 600 إصابة على كل مليون مواطن.

وأشار إلى أنه يتم دراسة إجراءات الوقاية في الدول الأخرى ويتم العمل عليها وتطبيقها، وأن كل الخطط موضوعة على ترابيزة النقاش من أجل تطبيقها وفقا للسيناريو الذي سيحدث في الفترة القادمة.

 ترشيحات ..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام و"السوقي" يرتفع 15 مليار جنيه

ديون العالم تتجاوز 255 تريليون دولار بنهاية 2019

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين

مشتريات أجنبية وعربية تقفز ببورصة مصر نحو 4% بالمستهل

تقرير: عدد الإصابات بـ"كورونا" في 10 دول عربية يتخطى حاجز 12 ألف شخص