تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تعتزم نقل مصابين بكورونا للمدن الجامعية

الصحة المصرية تعتزم نقل مصابين بكورونا للمدن الجامعية
مستشفيات طبية

القاهرة- مباشر: أكدت وزيرة الصحة والسكان بمصر، إنه سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي لا تزيد أعمارها عن 50 عامًا، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة إلى عدد من المدن الجامعية.

 وأوضحت هالة زايد،  في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه عملية النقل ستتم تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي 5 أيام وتقييم حالتها الصحية.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال فترة المتابعة لتلك الحالات بداية من غد، الأربعاء، في تلك الأماكن المعدة طبيًا، وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان، وذلك لحين سلبية تحاليلهم وخروجهم نهائيًا بعد تمام شفائهم.

وأضافت الوزيرة أن تلك الأماكن تم تجهيزها طبيًا على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، كما أنها مزودة بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للأشعة وصيدلية خاصة، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية اللازمة.

 وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وتضافر الجهات المعنية كافة وعلى رأسها كل من القوات المسلحة، وزارة الصحة والسكان، وزارة التعليم العالي، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.

من جانب آخر كشف مساعد وزير التعليم العالي، عن المدن الجامعية التي سيجرى استخدامها كمستشفيات عزل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بعد طلب وزارة الصحة بتجهيز المدن في حالة الطوارئ، وهي مدن جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والمنيا، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

وقال محمد الطيب، في مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج رأي عام على قناة TeN، أنه جرى إعداد المباني والتأكد من كفائتها في حالة الاستعانة بها لاستقبال مصابي فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة المسئول عنها بشكل كامل.

وأكد الطيب، أن العمل جاري منذ يومين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تجهيز المدن بشكل كامل، لافتًا أن الوزارة كانت مستعدة بشكل مسبق في المدن الجامعية والمستشفيات لهذه الأزمة.

 ترشيحات..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام و"السوقي" يرتفع 15 مليار جنيه

ديون العالم تتجاوز 255 تريليون دولار بنهاية 2019

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين

مشتريات أجنبية وعربية تقفز ببورصة مصر نحو 4% بالمستهل

تقرير: عدد الإصابات بـ"كورونا" في 10 دول عربية يتخطى حاجز 12 ألف شخص