تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اجتماع أوبك وإجراءات مواجهة كورونا تتصدر مباحثات مجلس الوزراء السعودي

اجتماع أوبك وإجراءات مواجهة كورونا تتصدر مباحثات مجلس الوزراء السعودي
اجتماع مجلس الوزراء السعودي - صورة أرشيفية

 

الرياض – مباشر: بحث مجلس الوزراء السعودي عددًا من الموضوعات أبرزها دعوة المملكة لدول (أوبك +) ومجموعة من الدول الأخرى، لعقد اجتماع عاجل، وكذا إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس اليوم ـ عبر الشبكة الافتراضية ـ حسبما أفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

واطلع المجلس على فحوى اتصالات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس التونسي، قيس سعيد، ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، وما جرى خلالها من استعراض للتطورات الراهنة التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة كورونا، والجهود الدولية المبذولة تجاه تطويقها والحد من انتشارها.

وأكد المجلس أن دعوة المملكة لدول (أوبك +) ومجموعة من الدول الأخرى، لعقد اجتماع عاجل، بهدف السعي إلى الوصول لاتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية؛ تأتي امتداداً لما بذلته المملكة من جهود سابقة لتحقيق توازن السوق واستقرارها، ومواصلة لمساعيها الدائمة لدعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي.

ونوه مجلس الوزراء بصدور الأمر الملكي القاضي بدعم ومساندة القطاع الخاص وبخاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والنشاطات الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات الجائحة العالمية، وما تضمنه من صرف تعويض مالي شهري يستفيد منه أكثر من ( مليون ومائتي ألف) من المواطنين العاملين في المنشآت المتأثرة، وذلك لمدة ثلاثة أشهر، بدعم قدره ( تسعة) مليارات ريال.

ترشيحات

زيادة مُخصصات السلع المدعومة للمواطنين في أبوظبي استعداداً لرمضان

وزير الصحة السعودي: توقعات بوصول إصابات "كورونا" إلى 200 ألف بالأسابيع المقبلة

الحكومة المصرية تُعد مشروع قانون لدعم القطاعات المتضررة من كورونا

وزير أردني: عقوبات تصل للسجن للمتهرب من إجراءات العزل