TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشيتان": وضع تصنيف الكويت قيد المراجعة يستلزم إكمال إصلاح المالية العامة

"الشيتان": وضع تصنيف الكويت قيد المراجعة يستلزم إكمال إصلاح المالية العامة
وزير المالية براك علي الشيتان

الكويت - مباشر: قال وزير المالية الكويتي، أن مركز الكويت المالي "متين"، وأن بلاده عليها استكمال عملية الإصلاح الاقتصادي.

وأشار براك علي الشيتان، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، إن تثبيت وكالة فيتش بتثبيت التصنيف السيادي لدولة الكويت عند AA مع إبقاء تقييم النظرة المستقبلية عند "مستقرة"، يعكس قوة الدولة الائتمانية ومتانة مركزها المالي المدعوم بشكل كلي بحجم الأصول في صندوق احتياطي الأجيال القادمة.

وأوضح الشيتان، أن وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى قد أصدرت تقاريرها مؤخراً حول المركز المالي لدولة الكويت، مضيفاُ "ولا يزال يصنف من ضمن التصنيفات الممتازة كونه مدعوم بشكل كلي بحجم الأصول في صندوق احتياطي الأجيال القادمة".

وتابع: "ولكن قرار وكالات التصنيف الأخيرة، ومنها وكالة موديز والتي وضعت تصنيف الكويت تحت المراجعة، يستوجب استكمال عملية إصلاح المالية العامة للدولة وتعزيز السيولة في صندوق الاحتياطي العام، ومعالجة الاختلالات المالية على الرغم من التحديات المرحلية التي نواجهها حالياً والمتمثلة بالانخفاض الحاد لأسعار النفط".

وثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني اليوم، التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت للعام 2020 عند الفئة (AA) بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة في تقريرها عن تصنيف الكويت ونشرته على موقعها الإلكتروني إن الأوضاع المالية والخارجية القوية بشكل استثنائي للكويت تمثل نقاط القوة لتصنيفها الائتماني السيادي يقابلها بشكل متزايد العجز المؤسساتي والبطء في معالجة تحديات تمويل الموازنة العامة الناشئة عن الاعتماد الكبير على النفط.

ترشيحات 

الكويت تصدر سندات بـ8.7 مليار دينار خلال 2019