تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة البحرينية تعلن الطاقة الاستيعابية لمراكز عزل مصابي "كورونا"

الصحة البحرينية تعلن الطاقة الاستيعابية لمراكز عزل مصابي "كورونا"
جانب من الاجتماع

 

مباشر: أعلنت وزيرة الصحة البحرينية، أن البروتوكول العلاجي الذي تم اعتماده لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أسهم في تصاعد أعداد المتعافين ليصل حتى الآن إلى 458 حالة.

وأشارت الوزيرة فائقة بنت سعيد الصالح، خلال مؤتمر صحفي، إلى توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، بتكفل وزارة الصحة بتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية للفحص والحجر والعلاج لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.


وأضافت الوزيرة أن الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج تبلغ 1699 والإشغال منها 345 سريرًا فقط، وفي مراكز القطاع الخاص تبلغ الطاقة الاستيعابية 172 والإشغال الحالي 4 أسّرة، في حين تبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز الحجر الصحي الاحترازي 2504 يبلغ الإشغال منها 947، وفي مراكز القطاع الخاص تبلغ الطاقة الاستيعابية 321، والإشغال منها يبلغ 94 سرير، كما تم إجراء أكثر من 50 ألف فحص مختبري للفيروس.

 وأعلنت الوزيرة عن استحداث آلية جديدة وهي الفحص من المركبة في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك من منطلق زيادة تسهيل إجراءات الفحص للمواطنين والمقيمين.

 من جانب آخر، استعرضت الدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي الوضع الصحي للحالات القائمة لفيروس كورونا (COVID-19)، حيث أوضحت أن عدد الحالات القائمة وصل إلى 349 حالة قائمة جميعها مستقرة باستثناء 4 حالات تحت العناية، وأن إجمالي الذين خرجوا من الحجر الصحي الاحترازي بلغ 532 حتى اليوم، وتعافي 458 حالة وخروجها من مراكز العزل والعلاج.


 

ترشيحات

زيادة مُخصصات السلع المدعومة للمواطنين في أبوظبي استعداداً لرمضان

وزير الصحة السعودي: توقعات بوصول إصابات "كورونا" إلى 200 ألف بالأسابيع المقبلة

الحكومة المصرية تُعد مشروع قانون لدعم القطاعات المتضررة من كورونا

وزير أردني: عقوبات تصل للسجن للمتهرب من إجراءات العزل