تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الدواء المصرية: مادة "رانتيدين" محظور تداولها منذ سبتمبر الماضي

هيئة الدواء المصرية: مادة "رانتيدين" محظور تداولها منذ سبتمبر الماضي
أدوية - أرشيفية

القاهرة- مباشر:أكدت هيئة الدواء المصرية أن جميع المستحضرات الدوائية المحتوية على المادة الفعالة (رانتيدين- Ranitidine) بكل أشكالها الصيدلية والتركيزات لجميع الشركات والعلامات التجارية تم وقف تداولها فى السوق المصري اعتباراً من 18 سبتمبر 2019 إثر تقارير صادرة عن عدة جهات رقابية دولية ومنها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA حينذاك.

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه حتى الآن لم يتم السماح بتداول أي من المستحضرات المحتوية على مادة (رانتيدين Ranitidine) حيث لم تنته الشركات المنتجة من الدراسات المطلوبة ولم تصدر نتيجة التحاليل من المعامل الرقابية التابعة للهيئة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

وأكدت الهيئة أنها اتخذت منذ ذلك الحين جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة وأمان المستحضرات الصيدلية بالسوق المحلي وفقا للإجراءات الرقابية العالمية المتعارف عليها في هذا الشأن كالتالي:-

- وقف تداول جميع المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على المادة الفعالة الرانتدين بكل الاشكال الصيدلية والتركيزات لجميع الشركات والعلامات التجارية بمنشور دورى رقم 38 لسنة 2019.

- سحب عينات من جميع المصانع المنتجة لهذة المستحضرات وإخضاعها للتحليل فى المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

- إعلام جميع الشركات بخطة السحب المتبعة بالإجتماعين المنعقدين بشهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين ووقف تداول جميع المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة الرانتدين Ranitidine لحين صدور نتائج التحاليل وتقديم الشركات للدراسات المطلوبة.

- سحب جميع المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة الرانتدين Ranitidine من السوق المحلى لحين صدور نتيجة التحاليل من المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

وناشدت هيئة الدواء المصرية المواطنين بضرورة الرجوع لمقدمي الخدمات الصحية للتعرف على بدائل تلك المستحضرات الصيدلية.

 ترشيحات..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام و"السوقي" يرتفع 15 مليار جنيه

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين

مشتريات أجنبية وعربية تقفز ببورصة مصر نحو 4% بالمستهل

تقرير: عدد الإصابات بـ"كورونا" في 10 دول عربية يتخطى حاجز 12 ألف شخص