TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه تحية لكافة أجهزة الدولة على جهود مواجهة "كورونا"

السيسي يوجِّه تحية لكافة أجهزة الدولة على جهود مواجهة "كورونا"
من داخل أحد المعامل الطبية

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية والتقدير والعرفان لجميع أجهزة الدولة على الجهد المبذول ليس فقط من القوات المسلحة، وإنما منها جميعاً في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي خلال تفقده عناصر ومعدات وأطقم القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة كورونا اليوم الثلاثاء، الشكر أيضاً على النجاحات المحققة حتى الآن، داعياً للمزيد من الجهد والاجراءات والتفهم لمطالب هذه المرحلة التى نجابهها.

وخاطب الرئيس الشعب المصري بقوله: "دائماً في كل مرحلة صعبة لم أتكلم أو أطلب إلا وجدت المصريين موجودين، وهذه النقطة التي دائماً منذ توليتي للمسوؤلية ومن قبلها دائماً أقول أنا لست لوحدي وإنما نحن مع بعضنا البعض".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان بمصر، أمس الاثنين، عن خروج 12 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة.

وأضافت أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقاً، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 7 حالات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ترشيحات:

المركزي المصري يقرر إلغاء القائمة السوداء والسلبية للشركات والأفراد

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين

اتحاد الصناعات المصرية يعلن إنتاج مستلزمات الحماية الشخصية للفرق الطبية(صور)

تحالف "السويدي-سايبم-سالشيف" يفوز بمناقصة تأهيل خط سكة حديد "أبو طروطور - قنا"

الحكومة المصرية تقرر بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة الأسبوع المقبل