TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة السعودي: اعتماد 15 مليار ريال لمكافحة تفشي كورونا

وزير الصحة السعودي: اعتماد 15 مليار ريال لمكافحة تفشي كورونا
إجراءات السعودية لمنع تفشي كورونا

الرياض  - مباشر: قال وزير الصحة السعودي الربيعة  توفيق الربيعة أنه بالرغم من الاحتياجات المالية الكبيرة التي تتطلبها جهود مكافحة هذه الجائحة، فإن الدولة لم تقصر إطلاقاً في تلبية جميع الميزانيات المرفوعة لها من قبل وزارة الصحة.

وأضاف الربيعة بحسب وكالة الأنباء السعودية - واس، اليوم الثلاثاء، أنه تم اعتماد مبلغ 8 مليارات ريال منذ بداية انتشار الفيروس، وصدرت الموافقة على ما رفعه ولي العهد بعد اجتماع عقد مساء أمس من خلال دوائر الاتصال المرئي، على تخصيص مبلغ 7 مليارات إضافية، ليكون مجموع ماتم اعتماده حتى تاريخه 15 مليار ريال.

وأوضح الوزير أن اجمالي الدعم المقدم جاء  لرفع جاهزية القطاع الصحي ولتأمين الأدوية وتشغيل الأسرة الإضافية وشراء الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية المطلوبة مثل أجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة وعينات الفحوص الاستكشافية، وكذلك لتأمين الكوادر الطبية والفنية اللازمة من الداخل والخارج. 

وأكد الربيعة أنه بالإضافة إلى هذه المبالغ فإن الوزارة قد رفعت طلبات إلى نهاية السنة المالية تقدر بنحو 32 مليار ريال أخرى وأيضاً تمت الموافقة على رصدها.

وأوضح الوزير أنه بالرغم من الدعم غير المحدود من الدولة لمكافحة هذه الجائحة، إلا أن هناك مشكلتين رئيسيتين تواجهنا، الأولى: عدم توافر معروض كاف في الأسواق العالمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية يلبي جميع احتياجاتنا المستقبلية في حال ارتفاع الإصابات بشكل كبير، والثانية: أن تهاون البعض من أفراد المجتمع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية قد يؤدي إلى وصول أعداد المصابين - كما أكدت الدراسات- إلى مستوى لا يستطيع القطاع الصحي مواجهته.

وقال وزير الصحة :" تقوم خطتنا التي نعمل عليها حاليا في بذل جميع الجهود التي تسهم في الحد من ارتفاع أعداد الإصابات في المملكة، بما يتيح للوزارة مزيداً من الوقت لتوفير أكبر قدر ممكن من اجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية.

وتابع: كلما قللنا أعداد الإصابات لأطول فترة زمنية ممكنة، كلما تمكنا من الاستفادة من أخر العلاجات أو اللقاحات التي يثبت فائدتها طبياً لعلاج أو حماية المواطنين والمقيمين.

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي: ارتفاع الإصابات بـ"كورونا" يعتمد على الالتزام بالإرشادات

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

السعودية تفرض حظر التجوال على مدار 24 ساعة بعدة مناطق..بينها العاصمة الرياض

السعودية..قرار لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل لمواجهة كورونا

الزراعة السعودية: استيراد بيض المائدة للقضاء على بعض الممارسات السلبية

الشورى السعودي يوجه مطالبات للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

مجلس الشورى السعودي يقر تعديل نظام الرهن العقاري