تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة السعودي:دراسات تشير لوصول إصابات "كورونا" لـ200 ألف بالأسابيع المقبلة

وزير الصحة السعودي:دراسات تشير لوصول إصابات "كورونا" لـ200 ألف بالأسابيع المقبلة
وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة

الرياض - مباشر: قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، إن ارتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة بفيروس كورونا يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون الجميع والتزامهم بالإرشادات والتوجيهات‎.

وأشار وزير الصحة  خلال المؤتمر الصحفي عقد للوزارة يوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن هناك دراسات تشير إلى توقعات بأن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولاً إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى، ولاشك أن التزامنا بالتعليمات والإجراءات بحذافيرها يقلل من أعداد الإصابات إلى الحد الأدنى فيما عدم الالتزام سيؤدي إلى إرتفاع هائل في أعداد الإصابات.

وحذر الربيعة من أن البعض من أفراد المجتمع لم يطبق شعار "كلنا مسؤول"، ولم يأخذوا التعامل مع خطورة الوباء بالجدية الكافية، كما أنهم لم يلتزموا بما يصدر من تحذيرات تشدد على خطورة المخالطة والتجمعات.

وقال : إن "المرحلة المقبلة سوف تكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي"، وبوصفنا جزء من هذا العالم الذي يبذل جهوداً واجراءات غير مسبوقة لمكافحة جائحة "كورونا".

وتابع:  أنه بالرغم من التطورات المتسارعة في انتشار هذه الجائحة، فإن قيادة بلدنا كانت سباقة عالمياً في اتخاذ إجراءات احترازية صارمة، قبل أن تبدأ كثير من دول العالم اتخاذ أي إجراءات وقائية.

ولفت الربيعة إلى من أهم هذه الإجراءات تعليق العمرة والصلوات في المساجد ووقف الرحلات الجوية الداخلية والدولية وتعليق الحضور لمقرات العمل وتعليق الدراسة وكل هذه الإجراءات عملت بهدف تقليل المخالطة بنسبة 90 %، كما تعاملت الدولة مع هذه الأزمة بمنتهى الشفافية والوضوح ليكون المواطن على علم واطلاع بآخر المستجدات.

‏وأضاف : للأسف إن البعض من أفراد المجتمع لم يطبق شعار "كلنا مسؤول"، ولم يأخذوا التعامل مع خطورة الوباء بالجدية الكافية، كما أنهم لم يلتزموا بما يصدر من تحذيرات تشدد على خطورة المخالطة والتجمعات.

وأضاف الربيعة: نقف اليوم أمام لحظة حاسمة في رفع استشعارنا كمجتمع للمسؤولية، والمساهمة جميعاً بكل عزم وإصرار في إيقاف انتشار هذه الجائحة، وإلا فإن التوقعات في قادم الأيام لا تشير إلى أن أرقام الإصابات في تناقص بل في تزايد مستمر.

وأشار إلى أن إرتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة يعتمد بالدرجة الأولى على التعاون والإلتزام بالإرشادات والتوجيهات.

ترشيحات:

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

السعودية تفرض حظر التجوال على مدار 24 ساعة بعدة مناطق..بينها العاصمة الرياض

السعودية..قرار لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل لمواجهة كورونا

الزراعة السعودية: استيراد بيض المائدة للقضاء على بعض الممارسات السلبية

الشورى السعودي يوجه مطالبات للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

مجلس الشورى السعودي يقر تعديل نظام الرهن العقاري

"هدف": لا توجد مهن مستثناة من مبادرة دعم توظيف السعوديين