TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك وربة الكويتي يوضح التأثير المالي للانكشاف على "الرعاية الصحية"

بنك وربة الكويتي يوضح التأثير المالي للانكشاف على "الرعاية الصحية"
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.00% 186.00 0.00

الكويت – مباشر: أصدر بنك وربة، المدرج ببورصة الكويت اليوم الثلاثاء إفصاحاً مكملاً بشأن الانكشاف على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحسب بيان البنك لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، "في أسوء الاحتمالات، سيكون الأثر المالي السلبي على بنك وربة بنسبة 0.98 بالمائة، وهي نسبة غير مؤثرة في مدى التزام المصرف بالمعايير الرقابية".

وكان بنك وربة الكويتي أعلن بالأمس انكشافه على المجموعة الصحية بقيمة 67.24 مليون دولار، أي ما يعادل 20.75 مليون دينار الكويتي، منوهاً بعدم وجود انكشاف له على شركة  "فينابلر"، ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة أو أي شركة أخرى تابعة للمجموعة.

وبين أن مبلغ الانكشاف المُشار إليه يأتي من خلال تمويل مشترك ممنوح من قبل البنك إلى الشركة، فضلاً عن الاستثمار في الصكوك الصادرة عن الشركة.

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار

وخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل الشركة في 19 دولة منها المملكة العربية السعودية.

ترشيحات..

تحليل.. التراجع يغلب على الدينار الكويتي بالربع الأول من 2020

النفط الكويتي يرتفع إلى 22.11 دولار للبرميل

الكويت: شفاء حالتين جديدتين من فيروس "كورونا"