تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو إنفست" تتخارج من استثمار عقاري في الولايات المتحدة

"كامكو إنفست" تتخارج من استثمار عقاري في الولايات المتحدة
المقر الرئيسي لشركة مختبرات أبوت للتغذية
كامكو
KAMCO
1.32% 77.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة كامكو إنفست أنها أنهت بنجاح التخارج من أحد الأصول المدارة وهو المقر الرئيسي لشركة "مختبرات أبوت للتغذية" في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو لتحقق عائداً إجمالياً على الاستثمار لصالح مستثمريها تجاوز نسبة العائد الداخلي السنوي المستهدف.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، حقق الاستثمار في العقار عائداً إجمالياً بنسبة 22.8 في المائة خلال فترة الاستثمار، بمعدل عائد داخلي بلغ 8.2 في المائة شاملاً العوائد النقدية بنسبة 7.5 في المائة سنوياً والتي تم توزيعها على المستثمرين كل ثلاثة أشهر.

وأوضحت الشركة في البيان أنه تم توزيع المبلغ الناتج من التخارج على المستثمرين بتاريخ 6 أبريل/نيسان 2020.

تم الاستحواذ على العقار في العام 2017، وهو المقر الرئيسي لشركة "مختبرات أبوت للتغذية"، وهي إحدى شركات فورتشن 500 الرائدة (Fortune 500) وواحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية المتنوعة في العالم بتواجد في 150 دولة.

وقال محمد فهد العثمان، رئيس تنفيذي للاستثمارات العقارية في كامكو إنفست: "تم التخارج في الربع الثاني من عام 2020 أي قبيل انتهاء مدة الاستثمار المستهدفة بتاريخ الاستثمار؛ وبالتالي أكد على استراتيجية الاستثمار العقاري القوية خاصة في وسط ظروف السوق غير المستقرة التي تدور حول وباء فيروس كورونا وتداعياته على الأسواق المحلية والعالمية."

واختتم العثمان حديثه قائلاً: "ندرس باستمرار عمليات استحواذ جديدة على عقارات تجارية من الفئة ( أ ) بتدفقات نقدية قوية ومستقرة من مستأجرين مرموقين مستفيدين بذلك من خبراتنا وسجلنا الحافل بالإنجازات".

يذكر أن حجم الأصول العقارية المدارة من قبل كامكو إنفست وصل إلى 1.18 مليار دولار من خلال 12 عقاراً موزعة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا ومؤجرة إلى شركات مرموقة تتمتع بالقوة المالية والتدفقات المالية المرتفعة. وتدر هذه الأصول عوائد نقدية بمعدل 7.8 في المائة سنوياً.

وأنهى الفريق بنجاح التخارج من 4 عقارات حتى اليوم محققاً معدل عائد على حقوق الملكية بلغ 9.63 في المائة.

ترشيحات:

التباين يُسيطر على بورصة الكويت.. وتوقعات باستمرار التذبذب الفترة القادمة

"الأهلي الكويتي" يعلن قيمة انكشاف البنك على "إن.إم.سي" في الإمارات

هيئة الاستثمار الكويتية تبيع حصة 50% في أبراج "ريالتو" بأستراليا

تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الكويت

4 عوامل تقفز بخسائر الوطنية للرماية 671% في 2019