تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على بورصة الكويت.. وتوقعات باستمرار التذبذب الفترة القادمة

التباين يُسيطر على بورصة الكويت.. وتوقعات باستمرار التذبذب الفترة القادمة
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: سيطر التباين على أداء بورصة الكويت لليوم الثالث على التوالي بنهاية تعاملات جلسة الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.13 بالمائة، وارتفع السوق الأول 0.35 بالمائة، فيما تراجع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.44 بالمائة و0.61 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 47.8 بالمائة إلى 42.18 مليون دينار مقابل 28.54 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 33 بالمائة إلى 161.83 مليون سهم مقابل 121.64 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو نسبته 10 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة العقارات بانخفاض نسبته 0.78 بالمائة.

وجاءت 3 أسهم على رأس القائمة الخضراء بنفس نسبة النمو البالغة 10 بالمائة، وهذه الأسهم هي "الأنظمة"، "هيومن سوفت" و"منتزهات"، فيما تصدر سهم "التعمير" القائمة الحمراء بتراجع نسبته 9.72 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة في البورصة بقيمة 7.77 مليون دينار مُرتفعاً 0.32 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 20.03 مليون سهم مُستقراً عند سعر 202 فلس.

مُحلل: الهدوء يسود بورصة الكويت مع استمرار المخاوف من تفشي "كورونا"

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الهدوء يسود بورصة الكويت للجلسة الثالثة على التوالي مع استمرار المخاوف المحيطة بانتشار فيروس كورونا المستجد وتداعياته المختلفة على الاقتصاد الوطني، إضافة الى استمراره بالتفشي بأنحاء مختلفة من العالم وما ترتب عليه من أضرار جسيمة على الاقتصادات في تلك المناطق والعالم بأسره.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أنه ومن ناحية أخرى، تستمر الجهات الحكومية التأكيد على جهوزيتها الكاملة للمساعدة بالتخفيف من الأضرار الناتجة عن تفشي الفيروس، إضافة إلى تراجع أسعار النفط في الفترة الأخيرة إلى مستويات متدنية الذي من شأنه أن يزيد من عجز الميزانية.

وأشار دياب إلى تصريح محافظ البنك المركزي الكويتية مؤخراً والذي يبعث الطمأنينة وخاصة فيما يتعلق بالقدرة على ضخ السيولة عند الضرورة والاستعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات ان تطلب الأمر وأن الكويت قادرة على تحمل الصدمات لتمتعها بالمرونة المالية والأصول الوفيرة.

وتوقع دياب استمرار التذبذبات في الفترة القادمة في ظل الأوضاع المحلية والعالمية الراهنة وبانتظار حوافز جديدة.

ترشيحات:

"الأهلي الكويتي" يعلن قيمة انكشاف البنك على "إن.إم.سي" في الإمارات

هيئة الاستثمار الكويتية تبيع حصة 50% في أبراج "ريالتو" بأستراليا

تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الكويت

4 عوامل تقفز بخسائر الوطنية للرماية 671% في 2019

"البترول الوطنية" الكويتية تنتهي من مشروع الوقود البيئي بمصفاة الأحمدي

اللون الأحمر يُخيم على البورصة الكويتية في التعاملات الصباحية

91.4 مليون دولار قيمة انكشاف "الكويت الوطني" على "إن.إم.سي" بالإمارات