TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تصدر 4 قرارات

العراق.. اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية تصدر 4 قرارات
جانب من الاجتماع الأول للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا بالعراق

مباشر: عقدت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا بالعراق اجتماعها الثاني، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي.

وأصدرت اللجنة، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، 4 قرارات خلال اجتماعها؛ تضامناً مع عوائل المتوفين والمصابين بفيروس كورونا، وعرفانا بالدور المتميز الذي تؤديه الملاكات الطبية والتمريضية في وزارة الصحة ومديرياتها في المحافظات، ودعما لموقف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وشملت القرارات، تجديد الحكومة تأكيدها على أنها تولي اهتماما خاصا بمعالجة الآثار الاقتصادية للحظر والمتضررين منه؛ وفي مقدمتهم محدودي الدخل وأصحاب الأجور اليومية المعطلة أعمالهم ومصالحهم نتيجة حظر التجوال وتوفير المواد الغذائية واستقرار الأسعار، وتشكيل لجان وزارية لغرض تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وقررت اللجنة الوقوف حدادا على أرواح الضحايا في العراق والدول العربية والإسلامية والعالم أجمع، وقراءة سورة الفاتحة والدعاء للمصابين بالشفاء، ويكون للمساجد والحسينيات والكنائس ودور العبادة حرية القيام بما تراه مناسبا عبر مكبرات الصوت ووسائل العلانية الخاصة بها.

وتقرر بث النشيد الوطني العراقي في جميع وسائل الإعلام العراقية (بوقت واحد/ الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء) وفي جميع أنحاء العراق، وإطلاق صافرات الإنذار والنداءات من قبل أجهزة مديرية الدفاع المدني في الوقت نفسه، وللمواطنين حرية التعبير عن مشاعرهم وتضامنهم داخل منازلهم أو من شرفات الدور والمجمعات السكنية وضمن حدود الالتزام بحظر التجوال وطبيعة الحدث الناجم عن الوباء.

وأشارت اللجنة، إلى أن وسائل الإعلام العراقية كافة ومواقع التواصل الاجتماعي والصحفيين والكتاب ومنظمات المجتمع المدني لها الدور الأساسي في الجهد الوطني المتميز، وبتغطية ودعم هذه الوقفة الوطنية التضامنية بالشكل الذي يعكس موقف العراق ووحدة مشاعر العراقيين وشجاعتهم وتكاتفهم ودعمهم لجميع المساهمين في مكافحة الوباء، بما في ذلك جهود الوزارات والمؤسسات والدوائر الخدمية التي تواصل اعمالها حسب اختصاص كل منها.

ترشيحات:

العراق يسجل 64 وفاة بكورونا.. والإصابات تكسر حاجز الألف

الخارجية العراقية: لا نوزع الأموال الحكومية بين المواطنين في الخارج

النفط العراقية تكشف تفاصيل استهداف مواقع نفطية بـ5 صواريخ

الصناعة العراقية: إعلان مفاجأة بتصنيع أجهزة طبية في الأيام القادمة

نفط البصرة: لا خسائر نتيجة سقوط 4 صواريخ بمواقع العمل

الخارجية العراقية: نتكفل بإرسال 3 آلاف دولار لكل عراقي عالق في الخارج

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج