تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تتلقى 428 طلب تخصيص فوري للأراضي خلال 15 يوماً

الإسكان المصرية تتلقى 428 طلب تخصيص فوري للأراضي خلال 15 يوماً
وزير الإسكان المصري عاصمم الجزار

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، تلقي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 428 طلباً ضمن آلية التخصيص الفوري للأراضي، خلال أول 15 يوماً من مارس/أذار الماضي لتخصيص 74 قطعة أرض بمساحة حوالى 105 أفدنة، في 13 مدينة جديدة، بأنشطة عمرانية متكاملة، وأنشطة خدمية متنوعة.

وقال الوزير في بيان اليوم الثلاثاء، إن آليات التخصيص الفوري للأراضي بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، وفق ضوابط محددة، تواصل تحقيق نجاحات كبيرة، وتلقى استجابة واسعة من المستثمرين.

وأوضح وزير الإسكان، أنه منذ منتصف العام الماضى، أقرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة آلية تخصيص جديدة (التخصيص الفوري)، للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، وفقاً لعدة ضوابط، وذلك بهدف سرعة توفير وتخصيص الأراضى، وتسريع وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، وتوفير فرص العمل.

وأشار الوزير، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تراجع باستمرار الضوابط المحددة لآلية التخصيص الفوري للأراضي للمستثمرين بالمدن الجديدة، وتعمل على تطوير وتنقيح تلك الآليات، بما يتماشى مع متطلبات المستثمرين الجادين، حيث أقر مجلس إدارة الهيئة بجلسته المنعقدة برقم 134 بتاريخ 24 فبراير/شباط 2020، عدداً من الضوابط.

وشملت الضوابط التزام الهيئة بالإعلان على موقعها الالكتروني عن جميع الأراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن الجديدة، وتوضيح (النشاط – الاشتراطات البنائية – السعر المبدئي) تطبيقاً لمبدأ الشفافية، وأن يكون التقدم بطلبات الحجز مصحوباً بشيك مقبول الدفع بقيمة 10 بالمائة من ثمن الأرض المطلوب تخصيصها بمقر الهيئة من الشركات فقط، خلال المدة (من يوم 1 إلى يوم 15) من كل شهر، وعلى النحو الموضح تفصيلاً بالموقع الالكترونى للهيئة.

ترشيحات

المركزي المصري يقرر إلغاء القائمة السوداء والسلبية للشركات والأفراد

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين

اتحاد الصناعات المصرية يعلن إنتاج مستلزمات الحماية الشخصية للفرق الطبية(صور)

تحالف "السويدي-سايبم-سالشيف" يفوز بمناقصة تأهيل خط سكة حديد "أبو طروطور - قنا"

الحكومة المصرية تقرر بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة الأسبوع المقبل