TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية تحبط 35 ألف هجمة إلكترونية

هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية تحبط 35 ألف هجمة إلكترونية
مقر الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية

دبي – مباشر: أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن نجاح فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع للهيئة في التصدي وإحباط نحو 34.94 ألف هجمة إلكترونية خلال شهر مارس/آذار الماضي.

وأوضحت الهيئة، في تقرير حديث صدر اليوم، أن الهجمات تنوعت ما بين برمجيات خبيثة بنسبة 59 بالمائة، وهي عبارة عن برامج يتم إنشاؤها بغرض تدمير الأنظمة والبرامج أو التأثير عليها أو الحصول على صلاحيات فيها بشكل غير قانوني.

وتشمل البرمجيات الخبيثة الفيروسات وبرامج الفدية الخبيثة وبرامج التجسس وغيرها وعمليات بحث عن الثغرات الأمنية.

وتضمنت الهجمات ما نسبته 34 بالمائة أخطاء برمجية في الأنظمة يمكن استغلالها من قبل المجرمين في العبث بالأنظمة والتأثير عليها.

كما شملت 6 بالمائة هجمات ناتجة التصيد الإلكتروني، وهي عبارة عن عملية يتقمص فيها المجرم صفة شركات أو جهات موثوقة لخداع المستخدم لتسليم بياناته الخاصة ككلمة المرور والبطاقة البنكية، وذلك عبر الرسائل أو المواقع الإلكترونية المزيفة.

يشار إلى أن الهيئة نجحت في شهري يناير وفبراير الماضيين في منع 52.67 ألف محاولة لهجمات سيبرانية، ووصل بذلك إجمالي عدد محاولات الهجمات التي تعرضت لها الدولة في الربع الأول من العام الجاري لنحو 87.61 ألف محاولة.

ونصحت الهيئة في بيان سابق لها المستخدمين، بعدم تنزيل برامج منسوخة أو مخترقة من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الأخرى، باعتبار أن ذلك يعد خطراً على بيانات المستخدمين.

 وشددت على ضرورة تفعيل خاصية التوثيق الثنائي لحماية الحسابات من السرقة، وعدم النقر على الروابط الغريبة، من دون التأكد من مصادرها، وعدم استخدام رمز المرور الخاص بالحسابات البنكية في أي من مواقع التواصل الإلكتروني ومواقع التطبيقات الأخرى.

ترشيحات:

اقتصادية دبي: مكاتب الشركات بالقطاعات المستثناة تعمل بشروط

سهم "طاقة" الإماراتية يرتفع بأكثر من 8% بعد الموافقة على استحواذ

"اقتصادية أبوظبي" تؤكد استمرار عمل الجمعيات التعاونية والبقالة حتى منتصف الليل