تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين

7 شركات ببورصة مصر تشتري 988.5 ألف سهم خزينة بجلسة الاثنين
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت نحو 7 شركات مدرجة في البورصة المصرية، عن شراء نحو 988.5 ألف سهم خزينة خلال جلسة تعاملات أمس الاثنين.

وبحسب بيانات الشركات للبورصة، اليوم الثلاثاء، قامت كل من (يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق -يونيباك، والمصريين للإسكان والتنمية والتعمير، والكابلات الكهربائية المصرية، والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري (SCCD) بشراء (10 آلاف سهم، و31.8 ألف سهم، و235 ألف سهم، و525 ألف سهم) بالترتيب.

كما قامت كل من (أودن للاستثمارات المالية، وبى انفستمنتس القابضة، والجيزة العامة للمقاولات والاستثمارالعقاري)، بشراء 19.25ألف سهم، 43.5 ألف سهم، 124 ألف سهم خزينة) بالترتيب.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها. 

ترشيحات:

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

بعد توجيهات السيسي.. القوى العاملة تعلن آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الصحة المصرية: تسجيل 149 إصابة جديدة بكورونا..و7 حالات وفاة