تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار الكويتية تبيع حصة 50% في أبراج "ريالتو" بأستراليا

هيئة الاستثمار الكويتية تبيع حصة 50% في أبراج "ريالتو" بأستراليا
مقر الهيئة في الكويت

الكويت - مباشر: باعت شركة «سانت مارتينز» التابعة للهيئة العامة للاستثمار حصة 50 بالمائة في أبراج «ريالتو» للمكاتب المكون من 55 طابقاً في ملبورن (أستراليا) لتحالف بين «مؤسسة الخليج للاستثمار» وشركة «ديكسوس» الأسترالية مقابل 358 مليون يورو (386.8 مليون دولار أمريكي).

وبحسب القبس، قال دارين شتاينبرغ الرئيس التنفيذي لـ«ديكسوس»: نركز في البيئة الاقتصادية الحالية على استمرارية الأعمال، وتمكنا من إتمام هذه الصفقة ضمن إطارها الزمني المخطط، واستثمرنا مع «الخليج للاستثمار» في هذه الفرصة للاستفادة من الأساسيات الطويلة الأجل لسوق المكاتب في ملبورن، بما فيها اتجاه النمو السكاني القوي في المدينة.

وأوضح شتاينبرغ أن أبراج «ريالتو» التي تم بناؤها في 1986 وتطويرها في 2017 يتم إشغالها بمتوسط 91.7 بالمائة، لافتاً إلى أنه مع هذه الصفقة فإن قيمة الشراكات بين «الخليج للاستثمار»، و«ديكسوس» وصلت إلى 2.5 مليار دولار أسترالي (1.52 مليار دولار أمريكي).

وقال: إن «ديكسوس» (التي تدير استثمارات بقيمة 33.8 مليار دولار أسترالي، بما فيها استثمارات عقارية بقيمة 17 مليار دولار أسترالي لصناديق معاشات التقاعد الرئيسية في البلاد)، قامت بتمويل حصتها في شراء «ريالتو تاورز» من تسهيلات الديون الحالية.

ترشيحات:

تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الكويت

4 عوامل تقفز بخسائر الوطنية للرماية 671% في 2019

"البترول الوطنية" الكويتية تنتهي من مشروع الوقود البيئي بمصفاة الأحمدي

اللون الأحمر يُخيم على البورصة الكويتية في التعاملات الصباحية

91.4 مليون دولار قيمة انكشاف "الكويت الوطني" على "إن.إم.سي" بالإمارات

النفط الكويتي يرتفع إلى 22.11 دولار للبرميل