TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باكين" تعلن استئناف العمل بأحد مصانعها بطاقة إنتاجية 25%

"باكين" تعلن استئناف العمل بأحد مصانعها بطاقة إنتاجية 25%
أرشيفية
باكين
PACH
0.00% 39.80 0.00

القاهرة - مباشر: استعرضت شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، آخر تطورات مصنع الراتنجات -أحد المصانع الفرعية بشركة العبور للبويات والصناعات الكيماوية التابعة لها- والذي تعرض لحادث انفجار في أغسطس 2019.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من الرحلة الأولى لتأهيل المصنع وتشغيل 2 وحدة إنتاجية بطاقة نحو 25 بالمائة من اجمالي طاقة المصنع حيث تم استئناف العمل اعتباراً من بداية أبريل الجاري.

وأضافت أنه تم حصر قيمة الأضرار الناتجة عن الحادث وتقدير قيمة إعادة الوضع إلى ما كان عليه حيث بلغت حوالي 35 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه تم عمل حطة تأهيل شاملة للمصنع مقسمة على عدة مراحل بلغت تكلفة المرحلة الأولى حوالي 10 مليون جنيه.

ونوهت بأنه تم الحفظ الإداري للقضية من قبل النيابة العامة لاستبعاد وجود أي شبهة جنائية.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 2.52 مليون جنيه منذ بداية يوليو/ تموز حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول، مقابل 23.65 مليون جنيه خلال تفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الماضي لتسجل 406.9 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 411.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول لتسجل 1.6 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 4.17 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها النصفية إلى زيادة نسبة التكلفة الثابتة والمصروفات في الفترة الحالية بالمقارنة بالفترة المثلية لشركة العبور نتيجة لوجود مصروفات حتمية، بالإضافة إلى خسائر توقف النشاط لمصنع الراتنجات نتيجة الحادث.

كما أرجعت انخفاض الأرباح إلى زيادة الانفاق على ما تم اتخاذه من إجراءات فنية لتطوير بعض المنتجات لتحسين جودتها، والزيادة السيادية في الأجور والتأمينات الاجتماعية والوقود والمياه وغيرها، وكذلك استمرار حالة البطء الشديد في الحركة التجارية بشكل عام.

وأضافت أن الظروف الأمنية لدولة ليبيا وعدم توافر مستلزمات الإنتاج وظروف الإنتاج والبيع غير المنظم كانت أحد الأسباب أيضاً في تراجع الأرباح.

ترشيحات:

أرباح "باكين" تتراجع 89% بالنصف الأول.. والشركة توضح السبب

البورصة المصرية تعلن الحدود السعرية لسهم باكين

البورصة المصرية تعلن نهاية حق وموعد توزيع كوبون باكين

أرباح "باكين" تتراجع 77% بالربع الأول.. والشركة توضح السبب