TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم اليابانية ترتفع 2% لتغلق عند أعلى مستوى في أسبوع

الأسهم اليابانية ترتفع 2% لتغلق عند أعلى مستوى في أسبوع

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنحو 2 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، ليغلق "نيكي" عند أعلى مستوى في أسبوع رغم استعداد اليابان لتطبيق حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطاعات أخرى بسبب الكورونا.

ويأتي التعافي في بورصة طوكيو متأثراً بارتفاع الأسهم في وول ستريت ومدعوماً بعلامات مؤقتة تشير إلى بداية أحتواء تفشي فيروس "كوفيد-19" في نيويورك وغيرها من المناطق حول العالم.

 كما لا يزال المستثمرون ينتظرون تفاصيل حزمة التحفيز الاقتصادي الهائلة في اليابان.

وتخطط الحكومة اليابانية لوضع اللمسات الأخيرة على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 108 تريليون ين (نحو تريليون دولار أمريكي) أي ما يعادل 20 بالمائة من الناتج الاقتصادي الياباني  لتخفيف التأثير الشديد للوباء على ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء "شينزو آبي" حالة الطوارئ للعاصمة طوكيو وست مقاطعات أخرى في وقت لاحق من اليوم للحد من معدل الارتفاع في الإصابات بالوباء في المراكز السكانية الرئيسية.

وبالنسبة لتطورات نسبة الإصابة بشبيه الأنفلونزا، فصعدت إلى 3906 حالة و92 متوفياً في اليابان حتى الآن، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنحو 2 بالمائة أو ما يعادل 373 نقطة، ليصل إلى مستوى 18950.2 نقطة، وهو أعلى إغلاق منذ 31 مارس/آذار الماضي.

كما صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 1.9 بالمائة مسجلاً مستوى 1403.2 نقطة.

وبحلول الساعة 7:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 108.88 ين.