TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تستعرض آخر مستجدات مشروع خط السكة الحديد "قنا- أبو طرطور"

النقل المصرية تستعرض آخر مستجدات مشروع خط السكة الحديد "قنا- أبو طرطور"
خلال اجتماع وزير النقل مع هيئة السكك الحديدية والبترول وشركة وافكو

القاهرة - استعرض وزير النقل المصري، الإجراءات التي تقوم بها كل من هيئة السكك الحديدية وشركة وافكو، لعمل مستندات الطرح الخاصة بمشروع إعاة تأهيل ورفع كفاءة خط سكة حديد "قنا- سفاجا- أبو طرطور"، من خلال التعاون مع الاستشاري REC النمساوي الالماني مع جامعة القاهرة.

وقال كامل الوزير، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنه جارٍ الترسية على التحالف الفائز مع وضع نموذج التمويل وآلية إنشاء الشركة التي ستدير المشروع، بما يسمح بمشاركة القطاع الخاص في تطوير وإنشاء وتشغيل خطوط السكك الحديدية خاصة في ضوء تعديل قانون السكة الحديد والذي سمح للهيئة التعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل وصيانة خطوطتها.

وأوضح أن إعادة إحياء وتطوير هذا الخط ستخدم مشروع المثلث الذهبي، والمليون ونصف فدان، وكذلك المساهمة في نقل خام الفوسفات.

وأكد أنه مشروع استراتيجي يساهم بشكل إيجابي في تنمية الوادي الجديد ومساهمته الايجابية في حركة السياحة بين الأقصر والغردقة، حيث يتضمن المشروع إنشاء خط جديد يربط بين سفاجا والغردقة بطول 60 كم تقريباً، وذلك لتشغيل قطارات للركاب لخدمة السياحة بين الأقصر والغردقة مع تعديل المنحنيات بالخط الحالي.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تكون الطاقة التشغيلية لنقل البضائع بالخط تبدأ بنقل 2.6 مليون طن سنوياً ويتم زيادتها الي 6 ملايين طن سنوياً، كما سيتم إنشاء محطة تداول بضائع بالكم 510 بحيث يتم رفع وإنزال الحاويات من وإلى القطارات في هذه المحطة وتغيير وسيلة النقل ما بين القطارات وعربات النقل الثقيل.

جاء ذلك خلال اجتماعاً موسعاً عقده وزير النقل مع رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد وبحضور مسؤولي وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة وافكو.

ترشيحات:

المالية المصرية تعلن تبكير موعد صرف مرتبات أبريل

لمكافحة "كورونا".. السيسي يوجِّه بسرعة الكشف الطبي على العاملين بمعهد الأورام

مصر تبدأ التشغيل الفعلي لخط الربط الكهربائي مع السودان

وزير الإعلام المصري يلوح باحتمالية تمديد حظر حركة المواطنين

5 أحداث اقتصادية ينتظرها المستثمرون حول العالم هذا الأسبوع

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف