تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بنك المشرق: لن نخفض رواتب الموظفين أو نستغني عنهم بسبب كورونا

رئيس بنك المشرق: لن نخفض رواتب الموظفين أو نستغني عنهم بسبب كورونا
بنك المشرق
المشرق
MASQ
0.00% 0.00 0.00

دبي - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة بنك المشرق المدرج بسوق دبي المالي، على عدم الاستغناء عن أي موظف بالبنك، أو تخفيض رواتبهم، خلال الفترة الراهنة وسط توجه بعض المؤسسات بدول أخرى لتخفيض الرواتب بسبب الآثار الناجمة من تفشي فيروس كورونا.

وأكد عبدالعزيز الغرير في مؤتمر صحفي عقد عن بُعدـ أمس الاثنين، وبثته الصفحة الرسمية لاتحاد المصارف بالدولة، على استبعاده لحدوث أزمة سيولة نقدية بالبنوك بالدولة، لافتاً إلى أن القطاع المالي بالدولة يتمتع بقوة وقادر على مواجهة الأزمات.

وعلى المستوى المحلي، كان بنك المشرق هو ثالث بنك يؤكد عدم تخليه عن الموظفين في تلك الأزمة الحالية حيث سبقه مصرف عجمان وأبوظبي التجاري

وأكّدت مجموعة بنك أبوظبي التجاري في نهاية الشهر الماضي بما فيها مصرف الهلال التزامها بحماية موظفي المجموعة وأنه لن يتم الاستغناء عن أي منهم خلال العام 2020 نتيجة الظروف التي فرضتها المرحلة الراهنة جراء انتشار وباء "كوفيد - 19" المستجد.

وعلى ذات الصعيد، أعلن مصرف عجمان المدرج في سوق دبي المالي يوم السبت الماضي أنه لن يتم الاستغناء عن أي من العاملين أو إلغاء وظائف في المصرف لعام 2020 نتيجة لفيروس كورونا "كوفيد - 19".

وعلى مستوى المنطقة، كشف نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار، أن مجموعته قامت بالتفاهم مع الموظفين عبر خفض الرواتب بنسبة 50 بالمائة حتى تنتهي الأوضاع الحرجة التي يمر بها الاقتصاد، مع التأكيد على عدم تسريح الموظفين لقسوة ذلك القرار، ولصعوبة إيجاد نفس العامل بنفس الولاء للمجموعة لاحقاً".

وأضاف في اتصال هاتفي مع فضائية "العربية"، أمس الاثنين، أن استمرار الأوضاع بنفس هذه الطريقة مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهدداً بحالات إفلاس وجيوش من البشر العاطلين عن العمل، موضحاً أن فقدان الوظائف يتزايد مع التشدد في إجراءات الوقاية.

ترشيحات:

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف