TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للحد من انتشار "كورونا".. "اقتصادية دبي" تمدد قرارات إغلاق الأنشطة التجارية

للحد من انتشار "كورونا".. "اقتصادية دبي" تمدد قرارات إغلاق الأنشطة التجارية
مقر دائرة التنمية الاقتصادية بدبي

دبي - مباشر: كشفت الدائرة الاقتصادية بإمارة دبي اليوم الثلاثاء عن تمديد قرارات الإغلاق للأنشطة التجارية حتى نهاية فترة برنامج التعقيم الوطني بدبي وذلك تماشياً مع التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وأشارت الدائرة الاقتصادية بالإمارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إلى أن ذلك الإغلاق سيمتد حتى تاريخ 18 أبريل/نيسان 2020 مع استمرارية عمل الأنشطة المستثناة.

 ومنذ أيام، قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث، بالإمارة، تمدّيد التعقيم على مدار 24 ساعة لمدة أسبوعين اعتباراً من الساعة 8 من مساء اليوم السبت، مع اتخاذ إجراءات مشددة لتقييد الحركة في الإمارة ومساءلة قانونية للمخالفين.

وأكدت اللجنة، على أن يستمر عمل منافذ بيع الغذاء مثل الجمعيات والسوبرماركت وكذلك الصيدليات وطلبات توصيل الطعام والدواء بصورة طبيعية، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

كانت اقتصادية دبي قررت إغلاق الأنشطة التجارية بالإمارة من 25 مارس/آذار وحتى 8 أبريل/نيسان الجاري، ويتضمن القرار جميع المراكز التجارية ومراكز التسوق، والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم باستثناء أسواق الخضار واللحوم للبيع بالجملة والتوريد.

وشمل القرار جميع المحلات التجارية في الأسواق المفتوحة باستثناء المخابز ورش تصليح السيارات والمشاغل ومغاسل الملابس ومقدمي الخدمة الفنية والكهربائية للمباني.

وشمل القرار أيضاً جميع المقاهي والكافتيريات ومنافذ تقديم الأكل والشرب باستثناء مطاعم المنشآت الفندقية التي تقدم وجبات لنزلاء فقط وأيضاً خدمة طلبات السيارات وتوصيل الطعام للمنازل ونقل الأغذية.

واستثنى القرار حينها جميع محالات البقالة والسوبر ماركت، والجمعيات التعاونية والصيدليات، داعية المستهلكين والجمهور إلى اتباع اشتراطات التعقيم والتباعد الاجتماعي.