تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" الإماراتية تعتمد صفقة الاستحواذ على أصول مؤسسة "أبوظبي للطاقة"

"طاقة" الإماراتية تعتمد صفقة الاستحواذ على أصول مؤسسة "أبوظبي للطاقة"
شعار شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)
طاقة
TAQA
14.95% 0.77 0.10

أبوظبي - مباشر: اعتمد مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) خلال اجتماعه أمس الاثنين، المقترح بشأن صفقة الاستحواذ على معظم أصول الكهرباء والمياه لدى مؤسسة أبوظبي للطاقة.

وبحسب بيان الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، فإن مجلس الإدارة اعتمد عدة قرارات بخصوص الصفقة وهي "كتاب للمساهمين يشرح الصفقة، واتفاقية البيع والشراء، وإصدار سندات مالية قابلة للتحويل إلزامياً إلى أسهم إلى مؤسسة أبوظبي للطاقة كمقابل للصفقة، وسعر التبادل للسندات".

ووافق مجلس الإدارة على استصدار قرار خاص بهذه الموافقة في الجمعية العمومية السنوية المزمع عقدها في 29 أبريل 2020.

ووافق المجلس على القرارات الخاصة المقترحة لجدول أعمال الجمعية العمومية السنوية في 2020 كما في صيغة الدعوة للاجتماع المتضمنة هذه القرارات الخاصة.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أصدر بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانون في فبراير الماضي بشأن مؤسسة أبوظبي للطاقة شركة مساهمة عامة.

ونص القانون على أن يعدل الشكل القانوني لشركة مؤسسة أبوظبي للطاقة، ليصبح شركة مساهمة عامة، وتكون لها الشخصية الاعتبارية المستقلة.

وتتمتع الشركة بالاستقلال المالي والإداري، والأهلية القانونية الكاملة للتصرفوبموجب القانون تنقل ملكية جميع الحصص والأسهم في الشركة إلى شركة أبوظبي التنموية القابضة.

ترشيحات:

"طاقة" الإماراتية تبحث الاستحواذ على أصول شركة حكومية الاثنين المقبل