TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة: الكويت الآن بمرحلة احتواء المرض ونتطلع لتجاوزها بأفضل النتائج

وزير الصحة: الكويت الآن بمرحلة احتواء المرض ونتطلع لتجاوزها بأفضل النتائج
الشيخ باسل الصباح - وزير الصحة الكويتي

الكويت - مباشر: قال وزير الصحة إن الكويت في "أهم وأدق" مرحلة من مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وهي مرحلة احتواء المرض، معرباً عن التطلع إلى تجاوزها بأفضل النتائج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عبر تقنية الاتصال المرئي (أون لاين) عقده الشيخ باسل الصباح في قصر السيف مساء أمس الاثنين، مع وسائل الإعلام المحلية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عقب الاجتماع الاستثنائي للمجلس بقصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح وزير الصحة أن مرحلة احتواء المرض تبدأ بمعرفة محيط الإصابة والمتسبب في اكتساب الإصابات ونشرها إلى جانب عزل ومتابعة وعلاج المخالطين للحد من انتشار الفيروس واحتوائه.

وعن الكويتيين المتواجدين خارج البلاد قال "أشعر بما يشعر به الكويتيون المتواجدون خارج البلاد ونسعى جاهدين للم شملهم مع أهاليهم في البلاد" مُطمئناً أن عمليات إجلاء المواطنين تخضع لإجراءات صحية تعود بالمنفعة العامة للجميع.

ودعا الشيخ باسل الصباح الكويتيين بالخارج وذويهم الذين ينتظرون عودتهم إلى الصبر والتحمل من أجل المصلحة العامة قائلاً "سيكون أهلنا معنا وبيننا في أقرب وقت ممكن".

وأفاد أن الكويت قطعت شوطاً كبيراً بإجراءات وخطوات استباقية واحتياطات من شأنها أن تعينها على الكثير في التعامل مع المرحلة الحالية والمرحلة المُقبلة، مبيناً أن "الإجراءات المتخذة من الحكومة في الأسابيع الماضية كان الهدف منها التقليل من سرعة انتشار الوباء وليس تقليل أعداد المصابين".

وجدد الوزير التأكيد على أن ما اتخذته الكويت من إجراءات في مواجهة الفيروس ليست "مجرد ردود أفعال" بل نتيجة اجتماعات مطولة منذ بداية يناير الماضي، وحين ظهور الفيروس في البلاد وجاء بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن "جميع تلك القرارات مدروسة وسنطبق التوصيات من أجل الوصول إلى بر الأمان".

كما جدد الدعوة إلى التزام الجميع باشتراطات الصحة العامة بالاستدامة على غسل اليدين والابتعاد عن الخروج لغير الضرورة وإيقاف التجمعات والالتزام بالابتعاد الجسدي طوال هذه المرحلة، وتلك هي الإجراءات التي تقوم بها جميع دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن إصابات "كورونا" في الكويت حتى أمس الاثنين، بلغ عددها الإجمالي 665 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي في البلاد 103 حالات.

ترشيحات:

اتحاد مصارف الكويت يُعلن تعطيل أعمال البنوك حتى 23 أبريل

8 قرارات جديدة لحكومة الكويت في مواجهة كورونا بينها استقدام فرق طبية من الخارج

الكويت تعدل توقيت حظر التجوال بدءاً من اليوم

الكويت تعطل العمل بالوزارات والجهات الحكومية حتى 23 أبريل

الكويت تفرض حجراً صحياً كاملاً على "جليب الشيوخ" و"المهبولة"