TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تبدأ في إعادة المواطنين العالقين بالخارج

طيران الإمارات تبدأ في إعادة المواطنين العالقين بالخارج
طائرة مملوكة لمجموعة طيران الإمارات

 دبي - مباشر: كشفت شركة طيران الإمارات عن قيامها بالبدء في تسيير رحلات لإعادة المواطنين العالقين بالخارج وذلك للمرة الأولى منذ قرار تعليق رحلات الطيران في مطارات الدولة اعتباراً من مساء 24 مارس/آذار 2020.

وقالت طيران الإمارات إن الدفعة الأولى تضمنت 42 مواطناً كانوا عالقين في بريطانيا بهدف الدراسة أو تلقي العلاج، وفقاً لبيان حكومة دبي.

 ولفتت إلى أنها على استعداد استعادة العمليات عبر شبكة خطوطها الواسعة مرهون بصورة أساسية بتخفيف القيود على السفر والرحلات الجوية، مع حرص الشركة التام على القيام بجميع إجراءات الصحة والسلامة لجميع الركاب وأطقم التشغيل، بما في ذلك إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لكل المسافرين.

وكان الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، قد صرح مؤخراً بأن طيران الإمارات ستقوم بإعادة المواطنين إلى أرض الوطن مجاناً على متن أي من رحلاتها المحدودة التي بدأت بتشغيلها من دبي.

وبالفعل فقد نقلت المجموعة الأولى من مواطني الدولة الذين علقوا في الخارج عقب تعليق رحلات الطيران في مطارات الدولة في إطار التدابير الاحترازية المكثفة التي تطبقها دولة الإمارات لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وتأتي هذه الرحلة في أعقاب حصول طيران الإمارات على الموافقات اللازمة لتسيير رحلات محدودة إلى جهات معينة وهو ما تم البدء في تطبيقه اعتباراً من يوم الأحد.

في حين ستساهم تلك الرحلات أيضاً في نقل بعض الركاب إلى تلك الوجهات التي ستشمل كلاً من: هيثرو وفرانكفورت وباريس وبروكسل وزيوريخ، بمعدل أربع رحلات في الأسبوع إلى لندن هيثرو، و3 رحلات في الأسبوع إلى كل من فرانكفورت وباريس وبروكسل وزيوريخ.

ترشيحات:

الإمارات تجلي 80 مواطناً من بريطانيا في ظل انتشار "كورونا"