TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يرتفع لـ1120 حالة

المغرب يسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يرتفع لـ1120 حالة

مباشر: أعلنت وزارة الصحة المغربیة، الیوم الاثنین، تسجیل 130 حالة إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) خلال الـ24 ساعة الأخیرة لیرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 1120 حالة.

وقال مدیر مدیریة الأوبئة في وزارة الصحة، محمد الیوبي، في التصریح الصحفي الیومي حول مستجدات انتشار فیروس (كورونا المستجد- كوفید 19) في المغرب، إنه تم تسجیل 11 حالة وفاة جدیدة لیرتفع مجموع الوفیات بالفیروس إلى 80 حالة.

وأضاف ان عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 81 حالة بعد تعافي 10 حالات جدیدة فیما تم استبعاد 3984 حالة بعد التحالیل المخبریة التي اثبتت عدم اصابتھا.

وأوضح الیوبي ان جزءا كبیرا من الاصابات التي تم تشخیصھا حتى الآن تعود لمخالطین مشیرا الى انھ من اصل 7963 مخالطا تم ترصدھم اتضح ان 230 منھم مصابون بالعدوى.

كما فسر ارتفاع عدد الاصابات بالفیروس في الأیام الأخیرة بظھور "بؤر وبائیة" محلیة لاسیما في الوسط العائلي مشیرا إلى وجود عائلات بكاملھا أصیب افرادھا بالوباء عن طریق العدوى.

وشدد في ھذا السیاق على ضرورة الالتزام باجراءات السلامة الصحیة خصوصا داخل البیوت من أجل احتواء الوباء في حال تسربھ إلى
المنازل.

وحث على ارتداء الكمامات خارج المنازل كاجراء وقائي لاسیما بعد التوصیة الاخیرة لمنظمة الصحة العالمیة حول ارتداء الكمامات لغیر المصابین بالفیروس كاجراء وقائي.