تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يبحث مستجدات كورونا مع قادة غينيا والنيبال وقرغيستان

محمد بن زايد يبحث مستجدات كورونا مع قادة غينيا والنيبال وقرغيستان
الشيخ محمد بن زايد خلال اجتماع حكومي عبر الفيديو كونفرانس ـ أرشيفية

أبوظبي - مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مع رئيس جمهورية غينيا ألفا كونديا اليوم الاثنين، خلال اتصال هاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، بأن الحديث تناول تطورات انتشار فيروس " كورونا " على الساحة الدولية بشكل عام وفي أفريقيا بوجه خاص، وسبل تفعيل المواجهة الدولية الجماعية له، إضافة إلى إجراءات البلدين للتصدي لهذا الفيروس وتنسيق التعاون بينهما في هذا الشأن.

وفي تلقى الشيخ محمد بن زايد، اتصالا هاتفيا، من "كيه بي شرما أولي" رئيس وزراء جمهورية النيبال الديمقراطية الفيدرالية الصديقة، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات دعمها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأضافت الوكالة أن الاتصال تناول أزمة فيروس " كورونا المستجد " وآخر تطورات انتشاره على الساحة الدولية، وإجراءات البلدين الصديقين في التصدي له والسيطرة على تداعياته وتأثيراته، وسبل التعاون والتنسيق بينهما في هذا الخصوص.

وأكد الشيخ محمد بن زايد دعم دولة الإمارات لجمهورية النيبال في جهودها لمواجهة فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن العالم يخوض معركة ضد انتشار هذا الفيروس، لذلك يحتاج أكثر من أي وقت مضى، إلى التضامن والتكاتف وتنسيق الجهود ومد يد العون للدول والمجتمعات التي تحتاج إلى الدعم والمساعدة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات كانت وستظل داعمة لكل ما يحقق التضامن الدولي في مجابهة هذا الخطر خلال مرحلة مفصلية من تاريخ العالم.

وتلقى الشيخ محمد بن زايد، اليوم الاثنين، أيضا، اتصالا هاتفيا من "سورونباي جينبيكوف" رئيس جمهورية قرغيزستان الصديقة، بحثا خلاله علاقات الصداقة وجوانب التعاون المشترك وفرص تنميته في المجالات كافة بما يعود بالخير على البلدين وشعبيهما ويحقق مصالحهما المتبادلة.

وتطرق حديث الشيخ محمد بن زايد مع رئيس قرغيستان إلى الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بتطورات انتشار فيروس " كورونا " وتداعياته على المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.

وناقش الجانبان  ــ خلال الاتصال - إمكانات وسبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات دولة الإمارات وجمهورية قرغيزستان والجهات المعنية في مواجهة " فيروس كورونا " بجانب اجراءاتهما للحد من انتشاره و احتواء تداعياته.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعاون دولة الإمارات وتضامنها مع قرغيزستان الصديقة ودول العالم في مواجهة فيروس " كورونا "، مشددا على نهج الدولة وثوابتها الإنسانية الراسخة في مساندة الشعوب الصديقة ومد يد العون لها خاصة أوقات الأزمات والمحن والظروف الاستثنائية إيمانا منها بوحدة المصير الإنساني وأهمية تعزيز هذه القيم بين الشعوب.

من جانبه أكد رئيس قرغيزستان حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في المجالات كافة خاصة خلال هذه الظروف الصعبة التي يشهدها العالم في مواجهة تحدي انتشار "كورونا ".

ترشيحات

"دبي للمشاريع الناشئة" تنظم ندوة إلكترونية لأعضائها الجدد

تقرير: 9.6 مليارات درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"

اقتصادية أبوظبي تدعو للحصول على رخصة المتاجرة الإلكترونية