TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيبك الكويتية: إنشاء محجر "الزور" لمصابي كورونا بطاقة استيعابية 1700 سرير

كيبك الكويتية: إنشاء محجر "الزور" لمصابي كورونا بطاقة استيعابية 1700 سرير
جانب من تفقد أعمال إنشاء المحجر

 

الكویت - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم الشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) محمود أبل إن الشركة أعدت وجھزت محجر (الزور) الصحي في وقت قیاسي، لافتا إلى أنه بمثابة مستشفى میداني متكامل بطاقة استیعابیة اجمالیة تصل إلى 1700 سریر.

جاء ذلك في تصریح أدلى به أبل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاثنین عقب زیارة تفقدیة لمحجر الزور الصحي قام بھا كل من الرئیس التنفیذي لمؤسسة البترول الكویتیة ھاشم ھاشم ووكیل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا والرئیس التنفیذي ل(كیبك) حاتم العوضي والرئیس التنفیذي لشركة نفط الكویت عماد السلطان.

وأوضح أبل أن الزیارة ھدفت إلى الاطلاع على جھوزیة مرافق محجر (الزور) الصحي الذي تم إنشاؤه استجابة للرغبة الأمیریة السامیة بضرورة مساندة جھود دولة الكویت في التصدي لانتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19).

وأكد حرص (كیبك) على توفیر كل المتطلبات والمعاییر الموضوعة من قبل وزارة الصحة حیث عملت بصورة وثیقة مع ممثلي وزارة الصحة لتوفیر الاحتیاجات بمستویات عالمیة، لافتا إلى أن المحجر سیسلم قریبا لوزارة الصحة.

وأشار إلى حرص (كیبك) أیضا على أن یتم إعداد المحجر كمستشفى میداني متكامل یتضمن مستوصفا داخلیا ومختبرا وصیدلیة وغرفة انعاش للحالات الطارئة بالإضافة الى مھبط خاص للطائرات العمودیة وسكن خاص منفصل لطاقم الاطباء والممرضین وآخر للممرضات.

وأفاد بأن المحجر یضم أیضا غرفا فندقیة مجھزة بالكامل لضیوف المحجر مع خدمة الأمن على مدار الساعة وخدمة الانترنت بالتعاون مع شركة زین للاتصالات، مشیرا إلى (كیبك) عمدت إلى تشجیر المساحات الصحراویة في المحجر و إضافة سیاج أخضر كلمسة جمالیة.

وتأسست (كیبك) في أكتوبر 2016 برأسمال 1.8 ملیار دینار كویتي (نحو 5 ملیارات دولار أمریكي) لتكون أول شركة كویتیة متكاملة مختصة في الصناعة اللاحقة وتابعة لمؤسسة البترول الكویتیة.

وتقوم الشركة بإدارة مجمع الزور النفطي المتكامل والمكون من مجمع للتكریر (مصفاة الزور) ومرافق دائمة لاستیراد الغاز الطبیعي المسال ومجمع لصناعة البتروكیماویات حیث ستسھم ھذه المشاریع الثلاثة في تعظیم العائد لصالح الاقتصاد الوطني وتنویع مصادر الدخل القومي وتوفیر احتیاجات الطاقة المحلیة.

ترشيحات

إصابات "كورونا" بالكويت ترتفع لـ665 حالة عقب تسجيل 109 إصابات جديدة

 

هيئة الصناعة الكويتية تؤجل المستحقات المالية للقسائم الخاضعة لإشرافها

بلدية الكويت تخفض الأنشطة المستثناة من الإغلاق أثناء الحظر لـ9

"الصناعات الوطنية" الكويتية تتخذ قراراً بخصوص استثمار في السعودية

التباين يسود بورصة الكويت.. والسيولة ترتفع 41%