تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "جي إف إتش" يوافقون على التوزيعات السنوية

مساهمو "جي إف إتش" يوافقون على التوزيعات السنوية
أحد مقرات أعمال مجموعة جي إف إتش المالية
جي اف اتش
GFH
-1.32% 0.15 -0.00

مباشر: أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة في بورصة البحرين، بورصة الكويت، وسوق دبي المالي في الاجتماع الذي عُقد عن بُعد عن موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية للمساهمين المستحقين عن العام الماضي.

ووفقاً لبيان صحفي، تبلغ الأرباح المعتمدة للتوزيع على المساهمين نسبة 3.34 بالمائة من القيمة الاسمية للأسهم العادية للمجموعة، بقيمة إجمالية قدرها 30 مليون دولار.

وواقفت العمومية على توصيات مجلس الإدارة التي تضمنت 500 ألف دولار للأنشطة الخيرية، تخصيص 568 ألف دولار لصندوق الزكاة، صرف 2.2 مليون دولار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، تخصيص 8.01 مليون دولار للاحتياطي القانوني، وتحويل 41 مليون دولار كإيرادات مستبقاة لعام 2021.

وخلال العمومية صادق المساهمين على تقرير المدقق الخارجي للمجموعة وتقرير هيئة الرقابة الشرعية والحوكمة المؤسسية، وتم الإقرار بالموافقة على إعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة للعام 2020. 

 وعلى مستوى النتائج المالية للمجموعة، فقد هبطت أرباحها العائدة على حقوق مساهمي بنسبة 38.7 في المائة لتصل إلى 6.5 مليون دولار بنهاية الربع الرابع من العام الماضي، مُقابل 10.6 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2018.

كما هبطت أرباح المجموعة بنسبة 29.8 في المائة لتصل إلى 80.1 مليون دولار في نهاية عام 2019، مُقابل 114.1 مليون دولار خلال العام قبل الماضي.

وخلال يوم أمس،  أوضحت وأكدت مجموعة جي إف إتش المالية عدم انكشافها مُنفردة على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية أو الشركات التابعة لها، ووفقاً لبيان صحفي.

ترشيحات:

تباين بورصات الإمارات في التعاملات المبكرة

اقتصادية أبوظبي تصدر تعميماً لأصحاب رخص وبيع المواد الغذائية والزراعية

"دبي الإسلامي": 1.6 مليار درهم قيمة الانكشاف على "إن إم سي"