تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع زيادة توقعات الركود العالمي

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع زيادة توقعات الركود العالمي

مباشر: ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع زيادة التوقعات حيال اقتراب الركود العالمي وسط الارتفاع المتزايد لإصابات كورونا.

وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع تطورات الكورونا في كافة أنحاء العالم والذي أصاب عالمياً 1.277 مليون حالة، من بينهم 337.646 ألف حالة في الولايات المتحدة، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وتوجه رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إلى المستشفى لإجراء فحوصات بعد تزايد أعراض الكورونا في غضون 10 أيام من الحجر المنزلي.

كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليابانية أن رئيس الوزراء "شينزو آبي" قد يعلن حالة الطوارئ غداً للحد من سرعة تفشي الوباء، حيث تجاوز عدد الإصابات في العاصة طوكيو 1000 حالة.

ويستمر "كوفيد-19" في دفع الاقتصاد العالمي إلى ركود عميق، مع البيانات الاقتصادية السلبية حيث تجاوز عدد طلبات إعانة البطالة 6.6 مليون طلب في الولايات المتحدة وارتفاع معدل البطالة بأسرع وتيرة في حوالي 47 عاماً مع انكماش النشاط الصناعي ووقف عمل الكثير من الشركات بسبب الإغلاق الوطني.

كما يتزايد الضغط على الحكومات لاحتواء تفشي المرض، وسط تمديد فترات الإغلاق الوطني عالمياً، مع التحفيزات النقدية للحد من انهيار الاقتصاد العالمي. 

وبحلول الساعة 9:38 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة الخضراء أمام اليورو عند 1.0801 دولار، بينما ارتفعت مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.6 بالمائة لتصل إلى 109.18 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.2314 دولار، بينما استقر مقابل العملة السويسرية بنسبة عند 0.9776 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 100.706.