تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملات الأسواق الناشئة مهددة بمزيد من الخسائر مع بيانات الاحتياطات

عملات الأسواق الناشئة مهددة بمزيد من الخسائر مع بيانات الاحتياطات

مباشر: تضررت عملات الأسواق الناشئة بشكل حاد بسبب تداعيات "كوفيد-19"، وسط معاناة إضافية قد تشهدها مع صدور بيانات الاحتياطي النقدي.

ومن المقرر أن تصدر بيانات الاحتياطات النقدية في المكسيك اليوم الإثنين، بينما إندونيسيا وتايوان والفلبين والصين وماليزيا وجنوب إفريقيا وروسيا سوف تصدر  تحديثاتها غداً الثلاثاء، بحسب موقع "بلومبرج".

وشهدت احتياطات كوريا الجنوبية هبوطاً بحوالي  9 مليارات دولار خلال الشهر الماضي، كما انخفض احتياطي الهند 6 مليارات دولار منذ نهاية فبراير/شباط.

وتقوم البنوك المركزية في الاقتصادات الناشئة باستغلال الاحتياطي لوقف انخفاض عملاتها، حيث تؤدي أزمة "كوفيد-19" إلى اندفاع المستثمرين إلى الدولار الأمريكي كملاذ آمن.

ويسلط الأحتياطي المنزلق الضوء على المأزق الذي تواجهه الأسواق الناشئة وسط محاولة تحقيق الاستقرار أمام التدفقات الخارجة لرؤوس الأموال وضمان وجود احتياط كافي لمزيد من ردود الأفعال مستقبلاً.

وفي حين أن معظم البنوك المركزية في الأسواق الناشئة لديها احتياطي أكبر مما كان عليه خلال الاضطراب المالي الآسيوي عام 1998 والأزمة المالية العالمية لعام 2008، فإن التوقعات الاقتصادية الكلية لا تزال غير مؤكدة

 

وأظهرت بيانات سحب الأجانب لكميات كبيرة من استثمارتهم في الأسواق الناشئة خلال الفترة الماضية، وسط تراجع كبير للعملات المحلية.