TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزروعي: الإمارات حريصة على استمرار التنوع الاقتصادي

المزروعي: الإمارات حريصة على استمرار التنوع الاقتصادي
وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات - سهيل المزروعي

أبوظبي - مباشر: أكد وزير الطاقة والصناعة في دولة الإمارات، أن الدولة لديها كل الفرص والإمكانات للمحافظة على التنويع الاقتصادي.

وأوضح سهيل المزروعي، إلى أن الوزارة تعمل وبالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية وأعضاء المجلس التنسيقي للصناعة في الدولة، على التقييم المستمر لقدرات الإنتاج المحلي الحالية للصناعة الوطنية وقدرتها المستدامة على إمداد الأسواق بالمنتجات الضرورية، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار المزروعي إلى أنه يوجد أكثر من 500 مصنع للمواد الغذائية والمشروبات مسجلين لدى الوزارة من مختلف إمارات الدولة يعملون بطاقتهم الإنتاجية لسد حاجة الأسواق ومنافذ البيع المحلية والتصدير إلى أسواق مختلفة.

ونوه وزير الطاقة الإماراتية، أنه يوجد ما يقارب الـ70 مصنعاً وطنياً مسجلاً لدى الوزارة ممن سخروا إمكاناتهم لدعم القطاع الطبي بالمنتجات الضرورية من أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل طبية وغازات طبية كالأكسجين وغيرها.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة مستقبلية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودوائر الصحة في الدول بالعمل على تعزيز دور المصانع المحلية.

يُشار كذلك إلى تأكيداته بدعم الإمارات لمقترح المملكة العربية السعودية بالدعوة لعقد اجتماع عاجل لدول "أوبك+"، ومجموعة من الدول الأخرى بما يضمن تحقيق التوازن والاستقرار في سوق النفط العالمي.

وأمس الأحد، اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام.

يأتي ذلك بعد سلسلة من المحفزات الاقتصادية من مجلس الوزراء الإماراتي، منها حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم بالدولة؛ بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية لتداعيات انتشار فيروس "كورونا".

وأقر مجلس الوزراء، حزمة من القرارات لدعم مشتركي الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء من قطاع التجزئة والفنادق والمصانع،  تشمل تخفيض فواتير استهلاك الكهرباء والماء بنسبة 20 بالمائة، وتأجيل تحصيل أقساط رسوم التوصيل، وتجميد غرامات إعادة الخدمة، بالإضافة إلى إلغاء الرسوم الإدارية.

ترشيحات:

مريم المهيري: الإمارات تسخّر كل الإمكانات للتعامل مع مختلف الظروف

محمد بن راشد يتعهد باستمرار العمل على توفير سبل جودة الحياة بالإمارات

"التوطين الإماراتية" تحدد 5 إجراءات لحصول العامل الأجنبي على الإجازة المبكرة

وزير الاقتصاد الإماراتي: نقترح مزيداً من التدابير لمواجهة تداعيات أزمة كورونا

زيادة الرخص التجارية الاقتصادية الجديدة بأبوظبي